الرئيسية / الأسنان /  لنتعرف على تكلفة زرع الأسنان في تركيا
تكلفة زرع الاسنان في تركيا
تكلفة زرع الاسنان في تركيا

 لنتعرف على تكلفة زرع الأسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على  تكلفة زرع الاسنان في تركيا…

الواقع المفاجئ لثورة أسعار العمليات التجميلية في تركيا جعلها تصبح وجهة السياحة العلاجية العالمية الجديدة، فنجد أن تركيا فجرت ثورة في عالم الطب التجميلي للأسنان، فهناك اسئلة تدور حول تكلفة زرع الاسنان في تركيا، حيث ارتقت بجودة عملياتها لدرجة أنها أصبحت من أهم وأكثر الوجهات التي تحقق نتائج مذهلة بتكلفة زهيدة بالمقارنة بباقي وجهات عمليات زراعة الأسنان.

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

لا تقتصر زراعة الأسنان على تكلفة الإجراء الجراحي فقط أو العملة فقط، بل أيضاً تقوم على الكثير من الإجراءات الأخرى التي ربما تزيد من التكلفة، هذه الإجراءات الإضافية تختلف من حالة إلى أخرى طبقاً لما يحدده الطبيب الأخصائي في الإستشارة الأولية، ربما يحتاج بعض المرضى لبعض الإجراءات الإضافية التي لا غنى عنها في حالتهم الفردية، بينما آخرون لا يحتاجون لمثل هذه الإجراءات، لذلك يجب النظر لزراعة الأسنان على أنها عملية تختص بكل مريض على حدة، وليس كل ما يتم تنفيذه لأحد مرضى الأسنان.

في البداية، يجب التحري عن جميع الخيارات الطبية المتاحة للمريض الذي يريد القيام بإجراء عملية زراعة الأسنان في مكان معين قبل أن يشرع في التوجه مباشرة لإجراء العملية دون حساب تبعاتها المادية، حيث يبلغ متوسط تكلفة زراعة الأسنان واسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا في الولايات المتحدة نحو 5.000 دولار أمريكي، هذه التكلفة تخص حزمة العملية الكاملة مشتملة على الزراعة والدعامة والتاج، أما في المملكة المتحدة فتبلغ التكلفة نحو 2.698 جنيه إسترليني أو ما يعادل 4.079 دولار أمريكي، بينما يصل متوسط التكلفة في استراليا إلى نحو 2.885 دولار أمريكي.

ربما تفيدك قراءة: ما هي تكلفة زراعة الأسنان تركيا؟

 

خياطة زراعة الاسنان
خياطة زراعة الاسنان

أما تكلفة اسعار علاج الاسنان في تركيا تصل لأقل من المتوقع، حيث تبلغ ما بين 350-600 دولار أمريكي وهي أقل من كافة الوجهات الأخرى والدول الأوروبية وبعض الدول العربية، ولا تقل كفاءة وجودة عن أي وجهة متقدمة في نفس المجال وسنقوم بالتوضيح كنموذج بسيط لبعض المركز في اسطنبول حيث أفضل  دكتور اسنان في اسطنبول ونعرض بعض الأسعار فيما يلي:

نوع العملية

تكلفة العملية
زرع سن واحد 350  – 650 دولار أمريكي
زراعة 4 أسنان حوالي 1400دولار أمريكي
قناة الجذر تبدا من حوالي 70دولار إلي 250دولار.
تيجان الأسنان تبدا من حوالي120 دولار امريكي إلي 300دولار
رفع اللثة

تبدا من 300دولار أمريكي إلي 550 دولار أمريكي

 

 

وتختلف أسعار عمليات زراعة الأسنان بحسب حالة المريض، وعدد الأسنان، وكذلك المركز الذي سيقوم فيه بالزرع، وقد زاد الإقبال علي تلك العملية وخاصة بعد نسبة نجاح زرع الاسنان

ويعد التقويم الأسنان اكثر العمليات التجميلة المنتشرة في العالم، فابتسامة الشخص لها اثر كبير في ثقته بنفسه، وجذب الآخرين إليه، ويتسائل كثير من الناس عنها وهي من اشهر العمليات التجميلية في تركيا، لنتعرف علي اسعار تقويم الاسنان في تركيا:

  • _تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
  • _تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى  1750 دولار أمريكي.
  • _تقويم الأسنان الخزفي: بين 1500 إلى  2000 دولار أمريكي.
  • _تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • _تقويم الأسنان المتحرك: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.

_تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

وتختلف الأسعار من مركز لآخر وكما يوجد اطباء سوريين في تركيا ويوجد أيضاً دليل الاطباء السوريين في تركيا يمكنك الإستعانة بشبكة الإنترنت في العثور عليها.

فعندما نقارن تلك الأسعارفي الخليج العربي ودول أوروبا الغربية وأمريكا ودول شرق آسيا المتقدمة، ولا ينافسها في الأسعار الجذابة سوى دول مثل تايلاند والفلبين والعراق ولبنان ومصر، ومع أن تحديد أسعار التقويم بدقة غير ممكن إلا بزيارة لطبيب متخصص وإجراء فحص ومعرفة خيارات التقويم المتاحة، إلا أن الأسعار ستكون في النطاقات التالية دون احتساب تكاليف السفر والإقامة.

ربما تفيدك  قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

نصائح قبل عملية زرع الاسنان

  • أصبحت عملية زراعة الأسنان في السنوات الأخيرة واحدةً من خيارات التأهيل الشائعة في تجويف الفم، في الماضي كان يتم تعويض نقص الأسنان بواسطة أطقم الأسنان أو الجسور.
  • تحقق زراعة الأسنان نتائجًا دائمةً، صحيةً وبمستوى تجميلي عالٍ في وقت قصير نسبيًا، حيث أن مدة زراعة الاسنان تبلغ من ٣إلى ٦أشهر .

-توصيات قبل زراعة الأسنان:

_1زراعة الأسنان صالحة لجميع الأعمار وليس لها موانع تذكر، ولكن يفضل أن يبدأ الخضوع لتلك العملية ابتداء من عمر 18 سنة ودون حد أقصى للعمر.

2- وينصح أطباء تجميل الأسنان، بخضوع المريض لبعض الفحوصات قبل إجراء زراعة الأسنان، خاصة كبار السن للتأكد من استقرار صحتهم العامة وعدم وجود موانع تحول دون إجراء الجراحة، مثل زيادة السيولة في الدم، أو عدم انتظام السكر.

3- كما ينصح فى حالة إصابة مريض زراعة الأسنان ببعض الأمراض المزمنة مثل السكر، أن تكون نتائج التحاليل جيدة، وأن يكون المريض منتظم على علاجه قبل إجراء الزراعة، وفي هذه الحالة يمكنه زراعة الأسنان مثل الشخص الطبيعي الذي لا يعاني أمراض مزمنة، وفي حالة عدم انتظام السكر، لا نقول للمريض أنه لا يصلح للزراعة، ولكن نطلب منه أولًا ضبط مستوى السكر في الدم والمواظبة على تناول أدويته.

4- يفضل  إجراء عملية زراعة الأسنان تحت تأثير البنج الكلي داخل غرفة العمليات في حالة إجراء استعاضة للفك بالكامل عن طريق 6 أو 8 زرعات في وقت واحد، ويكون هذا في حالة كبار السن الذين يرغبون فى استبدال الطقم بطريقته التقليدية إلى أخرى حديثة وثابتة لا تسبب له مشاكل أو إحراج.

عملية زرع الأسنان
عملية زرع الأسنان

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

لا يغيب عن أي شخص يريد القيام بعملية زراعة الأسنان أن الإختيار يجب أن يكون دقيقاً، حتى لا يختلط الجيد بالرديء، لكن فعلياً ما هو الجيد وكيف نميزه عن ذاك الرديء؟

المواد التي تستخدم لاستعادة الأسنان المفقودة ليست جميعها ذات جودة متشابهة أو قريبة من بعضها البعض؛ هناك الكثير من الأطباء والعيادات والمراكز الطبية التي تقدم العملية للجمهور، تستخدم مواد رديئة حتى يتسنى لها توفير أكبر كم من المال للإستفادة الشخصية، كذلك ربما تكون التكلفة فعلاً كبيرة، لكن ضمير هذه الأماكن غير اليقظ يسول لها أن تتعامل بتلك المواد غير الجيدة حتى تحقق المزيد من الربح.

هناك أيضاً أماكن كثيرة تعتمد على مثل هذه المواد حتى لا تضطر لرفع تكلفة العملية، كي تجذب الكثير من المرضى لإجراء العملية لديها، أما المواد التي تعتبر بالفعل مواداً مرتفعة القيمة للإستخدام في مثل هذا النوع من العمليات فتعتبر أغلى قليلاً، لكنها توفر الكثير من المزايا رغم ذلك.

التوفير في مواد العملية ليس شرطاً لجعل التكلفة الإجمالية أقل من غيرها، فكلما كانت المواد المستخدمة ذات جودة عالية، كلما أصبحت الإجراءات التكميلية والإصلاحية للعملية أقل.

إن استخدام مواد رديئة قد لا يظهر للمريض على المدى القصير بعد العملية، إنما يجعل من دوام النتائج أمرا مستحيلاً، فعملية زراعة الأسنان تعتبر من الإجراءات التعويضية الدائمة التي تبقى طيلة العُمر مع المريض، لكن استخدام مواد غير جيدة قد يضر بهذه الميزة، وغالباً لا يوفر على الإطلاق من تكلفة العملية.

تعتمد عيادات الأسنان في اسطنبول ومراكز التجميل بصفة عامة على السياحة الوافدة من خارج البلاد، لذلك تتركز بصورة رئيسية في المدن التي تمثل نقاط جذب سياحي وتليها زراعة الاسنان في انقرة وطرابزون وازمير والإقطاعيات الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن مراكز تجميل الأسنان في تركيا وعيادات الأسنان في اسطنبول على اختلاف مواقعها تقدم خدمة طبية فائقة الجودة، كما تقوم بإجراء مختلف عمليات تجميل الفك والأسنان بدءً من تبييض الأسنان ووصولاً إلى إجراء عملية زراعة الأسنان، علاوة على أن أسعار تجميل الأسنان في تركيا شبه ثابتة وتختلف بنسبة ضئيلة بين مركز وآخر.

يقول أحد العملاء تفاصيل عن تجربته قائلا تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا،شهدت مدن تركيا وخاصة المدن الكبيرة مثل مدينة اسطنبول تطورا رائعاً في مجال الطب بصوة عامة وفي طب الاسنان بصورة خاصة، ويجدر بالقول ان العلاج في تركيا حسب تجربتي معها يضاهي مستشفيات العالم من حيث الجودة والأهتمام بالمريض والحرص على اتمام الخطة العلاجية وففق ما هو مرسوم لها منذ اول لقاء للطيب، وكان الطبيب يتحدث معي ويخبرني بتفاصيل العملية والخطوات ونسبة نجاحا منذ البداية وفي كل يوم يشرح لي العملية واين وصلت وكيف تسير الامور ، فكان صادقاً معي منذ البداية، واتمت العملية بنجاح تام.

مستشفي زراعة الاسنان في تركيا

زراعة الاسنان من اكثر العمليات القائمة في العصر الحالي فهي تعتبر عملية متكاملة تحسن شكل الأسنان فتبدو كالأسنان الطبيعية عندما تلتحم بالعظم، ايضا لزراعة الاسنان اهمية كبيرة في تحسين النطق مقارنة بالبدلات المركبة التي تنزلق وتسبب مشاكل أثناء الكلام فيوجد في تركيا أحسن الأطباء واطباء اسنان سوريين في تركيا ويوجد أحسن الخبرات، تساعد زراعة الاسنان بتسهيل الأكل والراحة فتعتبر كالأسنان الطبيعية تريح الفم وعلى عكس البدلات التركيب فإنها مريحة جدا لمضغ الطعام

اسنان الزراعة تعيد لك إحساسك باسنانك وتدوم طويلاً ، ايضاً تحافظ  على الأسنان الطبيعية الاخرى في الفم وتقلل نسبة فقدان باقي الأسنان المجاورة لها فزراعة الأسنان تعتبر الحل الأنسب لمن تساقطت أسنانه إذا أراد أن يستعيدها ويتمتع بصحة فم مستمرة بعيدة عن اي التهابات أومشاكل.

مستشفى هوسبيتادنت

تأسست  مجموعة هوسبيتادنت في اسطنبول منذ أعوام من قبل فريق خبير، في قطاع صحة الفم والاسنان على مدار أكثر من ربع قرن الى  ان وصلت لفروعها 8 الثمانية.

توفر مجموعة هوسبيتادنت دنتال جروب خدماتها على مدار ٦ ايام ويوجد بها احسن اطباء الاسنان في تركيا، وأحدث المعدات التقنية، حيث توفر هوسبيتادنت ،خدماتها الصحية بشكل متوافق مع المعايير الدولية في خصوص التعقيم والتطهير التي لا بد منها في الخدمات الصحية والتي هي من أهم القيم التي يمتلكها الانسان في حياته.

ربما تفيدك قراءة:  افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

افضل عيادة اسنان في اسطنبول،
افضل عيادة اسنان في اسطنبول،

مركز الرازي التخصصي

يعد مركز الرازي التخصصي من عيادات المشهورة في استنطبول، والتي يقبل عليها الأتراك أنفسهم وايضا الوافدين من الدول المجاورةويعد افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا، لبراعة الأطباء واستخدام التقنيات الحديثة في مجال طب وجراحة وتجميل الأسنان. Akşemsettin, Fevzi Paşa Cd., 34080 Fatih/İstanbul, Türkiye

ما هي عملية زراعة الاسنان

  • عملية زراعة الأسنان هي مجال جديد نسبيا في طب الأسنان.
  • تتضمن زراعة الأسنان جميع العمليات التي يقوم بها الطبيب لزرع طعم اصطناعي في عظم الفك حيث يتم عليه بناء تاج السن.
  • قبل تنفيذ عملية زراعة الأسنان، يجب على الطبيب إجراء تخطيط كامل يتم فيه اختيار: المنطقة المناسبة، قطر الطعم والزاوية التي سيتم إدخاله فيها.
  • هذه العملية عادة ترافق بالتصوير البانورامي وفي كثير من الحالات أيضا بمسح الاشعة المقطعية للمنطقة.
  • عملية الزراعة نفسها هي عملية جراحية  تستغرق حوالي ساعة – ساعتين وفقا لمدى تعقيد الحالة وعدد الطعوم التي توضع في الفم.

بعد تحديد الموقع والحرص على التعقيم الكامل للمكان، يقوم الطبيب بتخدير المكان بواسطة مخدر موضعي، ثم يحدث شق صغير في اللثة لكشف منطقة العظام حيث سيتم تثبيت الطعم، بعدها يتم حفر عدة ثقوب في العظم وفي النهاية يتم ادخال الطعم داخلها، في هذه المرحلة، يتم تغطية الطعم من جديد بأنسجة اللثة ويبقى في مكانه لفترة تتراوح بين 6-3 أشهر حتى التئامه بشكل جيد مع العظم المحيط به.

تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في زراعة الاسنان

وتوجد ايضاً عيوب زراعة الاسنان

  • على الرغم من مميزات جراحة زراعة الأسنان إلا أن لها العديد من العيوب والتي من أهمها الآتي:
  • _الحاجة المستمرة إلى تنظيف الأسنان والفم، حيث أن تجاهل ذلك قد يؤدي إلى حدوث التهابات شديدة في الفم.
  • _عدم ملائمة عملية زراعة الأسنان لكل فك، حيث تختلف كثافة وأحجام عظام الفك، فلا تكون صالحة لجميع الأشخاص، مثل الشخص الذي قد تعرض لضربة في وجهه.
  • _قد يفقد الشخص الشعور بالأشياء بواسطة الأسنان نتيجة ثقب الفك، وعدم التحام السن الاصطناعي عصب حسي، بل أنه يلتحم بمعدن.
  • _قد يتعرض الشخص لبعض المضاعفات الجانبية نتيجة عملية التخدير للفك أثناء القيام بإجراء عملية زراعة الأسنان.
  • _قد يتعرض الشخص إلى إحتمال خسارة الأسنان التي قد تم زراعتها، وذلك بسبب الأعراض الجانبية التي قد تصاحب بعض الأمراض في الفك، مثل: التهاب دواعم الأسنان.
  • _قد يتعرض الفك إلى المزيد من المشكلات الإضافية بسبب فقد جذور الأسنان والعظم؛ وذلك في حالة فقد الأسنان المزروعة، وليس أثناء الخضوع لعملية زراعة الأسنان.
  • _تؤدي كثرة إزالة الأسنان المزروعة أو إستبدالها بغيرها أو القيام بتعديل على عملية الزراعة إلى حدوث إنهاك للثة.
  • _تحتاج عملية زراعة الأسنان إلى تكاليف مادية عالية؛ وذلك عند مقارنتها بعمليات تركيب الأسنان، أو عمليات تركيب الجسور.

ربما تفيدك قراءة: مفاجأة! عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

كما توجد مراحل زراعة الاسنان.

يجب أن يكون الشخص لديه عزيمة ليقوم بتخصيص عدة شهور حتى يتم الإنتهاء من هذه العملية الجراحية، تعتمد طريقة إجراء هذه العملية الجراحية على نوع المكون الذي سوف يتم زراعته وعلى حالة عظمة الفك، وعادةً ما تتم جراحة زراعة الأسنان على عدد من المراحل، المراحل هى:

_المرحلة الأولى يتم في هذه المرحلة إعداد المكان الملائم لزراعة الأسنان ويتم ذلك عن طريق وضع الغرسات المعدنية التي تصنع من معدن التيتانيوم في عظمة الفك، في مكان السن التالفة أو المفقودة.

_المرحلة الثانية تعرف هذه المرحلة بمرحلة التئام عظم الفك والغرسات وقد تستغرق هذه المرحلة 6 شهور للفك العلوي و 3 شهور للفك السفلي.

_المرحلة الثالثة هى مرحلة التركيبة النهائية لجراحة زراعة الأسنان وهذه المرحلة تشمل عدد من الجلسات حتى يتم عمل التركيبة النهائية وتجربتها لكي يتم بعد ذلك التثبيت النهائي.

تجدر الإشارة هنا إلى أن جراحة زراعة الأسنان قد تستغرق بأكملها من بدايتها إلى نهايتها عدة شهور، حيث يتم تخصيص معظم الوقت لإلتئام عظم الفك والغرسات، والانتظار حتى ينمو عظم جديد بالفك، وعلى حسب الحالة أو المواد التي يتم إستخدامها أو الإجراء المحدد فإنه أحياناً قد يتم دمج بعض من هذه الخطوات معاً.

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

_معلومات عن انواع زراعة الاسنان

الشركات والمصانع التي تعمل في مجال زراعة الأسنان أصبحت بالمئات هذه الأيام، ولهذا السبب يكون لدى أطباء الأسنان مجموعة متنوعة من الخيارات للعثور على علاج الزرع المفضل لتلبية الاحتياجات المحددة لمريضهم.

إذا ذهبت إلى طبيب أسنان معين للحصول على زراعة الأسنان، فيكون أمامك الفرصة للحصول على أنواع زراعة الأسنان المختلفة بما في ذلك أنواع الغرسات نفسها وطرق مختلفة لتنفيذ العملية وتقنيات متعددة لإجراء العملية.

_زراعة فوق العظام

يشيع استخدام غرسات داخل العظام لإجراءات من مرحلة واحدة، يتم وضعهم داخل أنسجة اللثة على عظم الفك، يبرز رأس الغرس من اللثة لعقد الترميم، الميزة الأساسية لهذا النوع من الزرع هي أنه يمكن أن يحمل أطقم الأسنان بشكل آمن للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من ارتفاع العظام.

_زراعة داخل العظام.

هي الأكثر شيوعا لإجراء العمليات على مرحلتين، يتم زرعها جراحيا مباشرة في عظم الفك وهي بديلة للجسور أو أطقم الأسنان القابلة للإزالة، تأتي على عدة أنواع بما في ذلك شكل المسمار والاسطوانة والغرس الأملس.

_زراعة على مرحلتين

الإجراء على مرحلتين هو الأسلوب الأكثر شيوعا في زرع الأسنان، يتم وضع الزرع جراحيا في عظم الفك بحيث يكمن تدفق العظام تحت اللثة، ثم يتم إغلاق نسيج اللثة بغرز لحماية الزرع أثناء شفاء العظم المحيط، بعد فترة من الشفاء، يتم إجراء عملية جراحية ثانية بسيطة للكشف عن الزرع من أجل إرفاق الدعامة والسن النهائي.

_زراعة على مرحلة واحدة

تتضمن هذه الطريقة غرسا أطول من قطعة واحدة يبرز عبر اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك، بعد فترة الشفاء، يمكن وضع الدعامة والتاج بدون جراحة إضافية للكشف عن الزرع، يمكن استخدام عملية زرع مكونة من قطعتين مثل العملية الموجودة في مرحلتين، يتم ربط دعامة الغرس والشفاء على الفور أثناء الجراحة الأولية.

_زراعة الأسنان المصغرة

تشبه زراعة الأسنان التقليدية إلا انها تعتمد على غرسة أصغر بكثير ولها حجم أضيق للاستشفاء السريع، لن يضطر الطبيب لشق اللثة لأن المسمار البرغي سوف ينغرس في العظام مع ترك اللثة بشق صغير للغاية، وهو ما يجعل عملية الشفاء أسرع.

_زراعة فورية

زراعة الاسنان الفورية في تركيا من أفضل الزراعات في تركيا، في الحالات المختارة بعناية، يتم وضع الغرسة والترميم أثناء عملية جراحية واحدة، يتم وضع الزرع جراحيا مباشرة بعد استخراج الأسنان ويتبع بوضع التاج بعد فترة وجيزة، ويلزم حجم العظام وكثافة كافية لتكون مرشحا لهذا الإجراء.

 مخاطر زراعة الاسنان

تعتبر عملية زراعة الأسنان من الإجراءات الآمنة تماما، ومع ذلك كما هو الحال مع أي إجراء يأتي علاج زراعة الأسنان مع بعض التحديات والمخاطر المحتملة، بعض المشاكل الأكثر شيوعا تشمل العدوى وإصابة الأسنان الأخرى أو الأوعية الدموية ومشاكل الجيوب الأنفية وتلف الأعصاب.

على الرغم من أن زراعة الأسنان تعد إجراء آمنا بشكل عام، إلا أنه يجب عليك التحدث مع طبيب أسنان معتمد للحصول على مشورة مهنية مصممة وفقا لاحتياجاتك. سيضمن لك طبيب الأسنان المعتمد أن لديك معلومات مفصلة عن الآثار الجانبية والمشاكل المحتملة قبل العلاج.

إذا كنت تعاني من الألم أو الانزعاج لأكثر من أسبوع بعد الجراحة، فراجع طبيب الأسنان للتأكد من أن كل شيء يتعافى بشكل صحيح، وقد تسبب في عدوي البكتيريا او تلف العصب.

ربما تفيدك قراءة: لابتسامة جذابة.. تعرف على أسعار هوليود سمايل في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا
زراعة الأسنان في تركيا

 كيف يتم زرع الاسنان

تتكون زرعة السن من:

  • _جسم الزرعة:  وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، و يتكون من معدن التيتانيوم الآمن تماماً وسريع الالتحام مع عظم الفك، ويتم اعتباره الجزء المعوّض لجذر السن المفقود، يتراوح قطره وطوله تبعاً لمكان وحجم السن المفقود وعدد الزرعات المجاورة له.
  • _المسمار الغالق: يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة.
  • _غطاء التشافي والإلتئام: وهوغطاء مؤقت فوق جسم الزرعة والمسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد.
  • الجزء التعويضي: وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة.

_ما هي زرع الاسنان بدون جراحة

  • زراعة الاسنان بدون جراحة هو النمط الاكثر اتباعا حاليا ايا كان مدة خلع الاسنان بشرط وجود عظم فك كافي وهذا يتم تحديده بالاشعه المقطعيه.
  • اما الليزر فيستخدم في حالة فتح اللثه عند القيام بجراحه لزرع الاسنان وهو يتميز بنظافة الجرح وعدم النزيف بالإضافه لقلة مشاكله بعد العمليه.
  • اما في حالة الزرع بدون جراحه فيستخدم الليزر لتنشيط العظم في مكان الزرع مما يساعد على اندماج الزراعة مع العظم ويحسن النتائج.
  • ويوجد ايضاً زراعة الأسنان السفلية والأمامية، وتساعد على تحسين مظهر الوجه والفم.

 كيفيةطريقة زراعة الاسنان الامامية:

  • تعتبر زراعة الاسنان الامامية من العلاجات التجميلية وهي تستخدم لدى الأشخاص الذين فقدوا أسنانهم الأمامية بشكل كامل.
  • فقدان الأسنان الأمامية يمكن أن يكون له العديد من الأسباب ومن بينها الحوادث و عدم الرعاية المناسبة بعد تعرّض الأسنان لصدمة، من مضاعفات فقدان الأسنان الأمامية التأثير السلبي على الإبتسامة و موقف الشخص.
  • في البداية يتم وضع غرزة الأسنان الأمامية بالجراحة في الحفرة التي اوجدها طبيب الأسنان في عظم الفك. عندما تندمج الغرسة مع عظم الفك فإنها تلعب دور الجذر بالنسبة للسن لتكون بديلاً عن الأسنان المفقودة.
  • التاج الذي يشبه الأسنان الطبيعية بشكل كامل يوصل بالغرسة و يقوم بملء المساحات الخالية بين الأسنان.
تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 نصائح بعد زرع الاسنان

اهم النصائح بعد زراعة الاسنان هي عبارة عن مجموعة من التعليمات الطبية المهم اتباعها والإلتزام بها وذلك من أجل تفادي أي مضاعفات بعد العملية ولضمان نجاح الزراعة، خاصة أن زراعة الأسنان من العمليات الغير بسيطة حيث تتطلب تخديرا كليا وفترة نقاهة طويلة.

_اهم النصائح بعد زراعة الاسنان:

  • _يجب العض على قطعة الشاش التي وضعها الطبيب لمدة ساعة.
  • _يجب وضع ثلج في قماش على الخد في مكان الزراعة.
  • تناول المسكنات والمضادات الحيوية الموصوفة.
  • الراحة والنوم الكافي مهمان.
  • _عدم تناول الطعام إلى بعد العملية بأربع وعشرون ساعة.
  • تجنب أي مشروبات قبل زوال المخدر.
  • _عدم غسل الفم بالفرشاة أو المعجون لمدة يوميان.
  • التركيز على تناول الأطعمة اللينة خلال اليوم التالي.
  • _شرب المشروبات الباردة بعد العملية مهم.
  • النوم على وسادة مرتفعة.
  • _تجنب المشروبات الساخنة لمدة ثلاث أيام.
  • _عدم العبث بمكان العملية لتفادي تلوث الجروح.
  • _عدم ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 3 أيام.
  • _يمنع التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين.

يعتبر فقدان الأسنان من المشاكل الخطيرة التي تواجهنا، حيث يترتب على خلع الأسنان و فقدانها قصور في وظيفة الفم وعدم قدرته على أداء مهامه من تقطيع الطعام؛ جاءت عملية زراعة الأسنان كحلًا لجميع مشاكل الأسنان وعوضًا عن ما تم فقده. فنقص الأسنان من الفم ينتج عنه مشاكل خطيرة تؤثر على الجسم ككل من قصور في عملية الهضم والإخراج والسمنة وروائح الفم الكريهة وأمراض المعدة والأمعاء والمرارة.

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

المصدر: العرب في باشاك شهير

عن العرب في باشاك شهير

شاهد أيضاً

افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *