الرئيسية / الأسنان / ماهو ثمن زراعة الاسنان في تركيا؟ وكيف تتعرف على أعراض الفشل
ثمن زراعة الاسنان في تركيا
ثمن زراعة الاسنان في تركيا

ماهو ثمن زراعة الاسنان في تركيا؟ وكيف تتعرف على أعراض الفشل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على ثمن زراعة الاسنان في تركيا

أصبحت تركيا مؤخرا من أكثر البلاد المقصودة لعمل زراعة الأسنان وذلك لتطور تقنياتها بشكل كبير ولأسعارها المنافسة ولجمال طبيعتها ويتسائل الكثير من الناس عن  ثمن زراعة الاسنان في تركيا؟ وايضاً الكثير يتسائل ما هي زراعة الأسنان؟ وكيف يقوم الطبيب بزراعة الأسنان؟ ومتى تستعمل هذه الزراعة؟ سنعرض في تلك المقالة عن الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع.

اعراض فشل عملية زراعة الاسنان 

عملية زراعة الأسنان تستند على غرس بعض الزراعات في عظام الفك لتعمل بمثابة مرساة أو جذر جديد للتيجان أو الجسور التي تعوض السن المفقود، مما يساعدها على العمل مثل الأسنان الطبيعية، بعد زراعة الأسنان، يمكن أن تحافظ هذه الزراعات على حجم العظم في الفك واستعادة شكل الفم الطبيعي.

على الرغم من أن زراعة الأسنان تحقق العديد من الفوائد التجميلية والإصلاحية، أحيانا تفشل زراعة الأسنان، من المهم ملاحظة اعراض فشل زراعة الأسنان في الفترة ما بعد الزراعة، حتى تتمكن من اتخاذ التدابير اللازمة للعلاج، يحدث فشل زراعة الأسنان لأسباب ناتجة إما عن عوامل محلية مثل الصحة العامة أو بسبب الجراحة نفسها أو الرعاية بعد العملية.

عملية زراعة الأسنان تعد من الإجراءات البسيطة التي يمكن القول بأنها عالية في معدلات النجاح،عندما تنظر لإحصائيات عام 2018 الصادرة عن الجمعية الأمريكية لطب الفم والأسنان، ستجد معدلات النجاح تتجاوز 95% في حالات عديدة، بعض المراكز جيدة السمعة تصل فيها معدلات النجاح التي تنفي فيها حدوث أي حالات فشل نهائيا، فلا تتعجب عند سماع أن أحد المراكز يصرح بشكل رسمي أنه لم يتم تسجيل اعراض فشل زراعة الاسنان لديه.

وسنجيب عن السؤال الذي يتراود في ذهنكم الآن وهو ما هي أعراض فشل زراعة الأسنان؟ بعد التعرف على أسباب فشل زراعة الأسنان، يمكننا تحري اعراض فشل زراعة الاسنان بشكل موسع، الأعراض التي تنذر بوجود خلل أو فشل في الزراعة تتشابه كثيرا، إلا أنها في غالبية الأحيان تشير إلى زراعة غير مناسبة لحالة المريض، كما ذكرنا أعلاه، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى فشل زراعة الأسنان.

 

زراعة الاسنان 
زراعة الاسنان

 

 

 

لكن الأعراض لجميع الأسباب هي نفسها بشكل عام، فيما يلي اعراض فشل زراعة الاسنان والعلامات الرئيسية التي تحدث إما في وقت مبكر أو متأخر بعد العملية:ألم شديد أو عدم الراحة،زراعة فضفاضة أو متحركة، تورم أو التهاب اللثة مثل حدوث انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان، ربما أيضاً بسبب ركود اللثة حول زراعة الأسنان.

وكذلك صعوبة في المضغ والعض، بعد أن تصاب بواحد أو أكثر من هذه الأعراض، ما الذي يمكنك القيام به للحد من مخاطر فشل زراعة الأسنان وكيفية علاج اعراض بعد زراعة الاسنان بشكل سريع، تعتمد كيفية تعاملك مع الفشل المحتمل على السبب الكامن وراء حدوث ذلك. ولكن بغض النظر عن السبب، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو الاتصال بطبيب الأسنان الذي قام بإجراء العملية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: لنتعرف على تكلفة زرع الأسنان في تركيا

 

 

 

 

 

 

 

تجربتي في زراعة الاسنان

تعد تجربة زراعة الأسنان سواء العادية أو زراعة الأسنان الفورية من أكثر الإجراءات الطبية التي تعد مقلقة قبل إجرائها، فالبعض يخاف من ألم العملية والبعض الآخر يتشكك في مدى جدواها ويتساءل: “هل تجربتي مع زراعة الأسنان ستكون ناجحة ونتائجها دائمة أم أنها لن تكون حلاً بديلاً للأسنان العادية، من خلال المقال التالي لرصد عدد من تجربتي في زراعة الاسنان في عدد من الدول المختلفة لتوضيح أبرز السمات البارزة في كل منها، ولكن في البداية:

ماهي طريقة زراعة الاسنان؟ تُجرى عملية زراعة الأسنان عن طريق تثبيت جزء معدني في اللثة مكان السن المفقود والذي تكون من معدن التيتانيوم الآمن وهو سريع الالتحام مع عظم الفك، علماً بأن حجمه وطوله يختلف باختلاف المكان المرغوب الزراعة فيه وكذلك حجم السن المفقود و عدد الزرعات المجاورة له، كما يتم تركيب المسمار الغالق والذي يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة، بالإضافة إلى غطاء التشافي والإلتئام ويمكن اعتباره بمثابة غطاء مؤقت فوق جسم الزراعة والمسمار الغالق فقط حتى موعد تركيب السن الجديد، أما السن الجديد أو الجزء التعويضي فهو السن الجديد الذي يتم تركيبه وربطه بجسم الزراعة.

غالباًما يستغرق الجسم المعدني عدة شهور لحين الالتئام في مكانه الجديد قبل تركيب السن الجديد فوقه، ففي حالة الفك العلوي قد يستغرق مدة زراعة الاسنان 6 أشهر قبل تركيب السن الجديد، و3 أشهر فقط عند زراعة سن جديد في الفك السفلي، جدير بالذكر كذلك أن عملية زراعة الأسنان تمر بدون ألم أو بألم بسيط وطبيعي، يمكن التغلب عليه بالمسكنات المتعارف عليها ويستمر العمر الافتراضي للسن الجديد في أغلب الأحيان حوالي 25 عاماً كاملة، ومن الممكن أن يدوم طوال العمر في حالة اعتناء المريض الكامل به.

_ وسنلاحظ فيما يلي تجربة أحد من جرب زراعة الاسنان في تركيا ستلاحظ في أغلب الحالات أن المرضى يكونوا قلقين في البداية من خوض تجارب زراعة الأسنان وربما يعانون من الانتظار والملل لحين مرور الشهور الفاصلة بين تركيب الدعامة المعدنية في اللثة والانتظار لحين التئامها قبل تركيب السن الجديد فوقها.

 

مدة زراعة الاسنان
مدة زراعة الاسنان

 

 

 

إلا أنه الأكيد أيضاً أن النتائج النهائية في الحصول على سن مطابق للسن الطبيعي والذي يعد دائماً مدى الحياة تكون هي الأهم وتجعلهم في النهاية راضين عن التجربة في مجملها، كما تقول احد المرضى من دول الخليج: كانت تجربتي مع زراعة الأسنان في تركيا مجدية بعد محاولات فاشلة سابقة في إصلاح عيوب بضروسي الخلفية والتي تسبب في تخريب أحد الضروس حتى أصبح الخيار الأفضل هو التخلص منه نهائياً وتعويضه بسن جديد.

وبالفعل توجهت لأحد مراكز الأسنان المتخصصة في جدة، في البداية تم تركيب الجزء المعدني وانتظرت 3 أشهر وأجريت عليه أشعة للتأكد من التحامه باللثة ثم قام الطبيب بزرع السن الجديد مكان المخلوع وقد أجريت تلك التجربة من 4 سنوات ولازلت راضية عن نتائجها”.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما هي تكلفة زراعة الأسنان تركيا؟

 

 

 

 

مراكز زراعة الاسنان في تركيا

حظيت تركيا بجاذبية كبيرة في أوساط الراغبين في إجراء جراحات التجميل، واكتسبت شهرة خاصة في مجالي زراعة الشعر وزراعة الأسنان بين عملاء الشرق الأوسط الذين يريدون الحصول على مظهر أفضل، السر في هذه الشهرة راجع بشكل أساسي إلى تقديم الأسعار المنافسة المغرية لقطاعٍ كبير من الراغبين في إجراء جِراحات التجميل، واعتماد البرامج التسويقية لعمليات التجميل في تركيا على الباقات الشاملة التي لا تقدم تكلفة الجراحة للعميل فحسب، وإنما تدخل فيها تكاليف الإقامة والانتقالات والمعيشة وحتى تذاكر الطيران في بعض الأحيان.

تركز أغلب مراكز تركيب الأسنان في تركيا في مدينة إسطنبول -العاصمة الاقتصادية والمالية لتركيا كما يوجد عدد أقل من المراكز في مدن مثل أزمير، وأنطاليا، وألانيا، ومرماريس، وموغلا، وﻷن زراعة الأسنان تخصص منفصل عن جراحات التجميل الأخرى تتخصص غالبية هذه المراكز في جراحات زراعة وتقويم وعلاج الأسنان فقط، ولا تقوم بعمليات التجميل الأخرى.

مركز بسمة لطب الاسنان: هو المركز السوري التركي الأول المتخصص في جراحة وتجميل وزراعه الأسنان والذي يستقبل زواره من داخل وخارج تركيا ويقدم لهم أفضل المعالجات بأسلوب راقي وتجهيزات حديثه ويعد افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا، والذي اسس المركز الدكتور احمد سعيد حمد، وقد حصل علي جوائز عالمية في مجال طب وتجميل الاسنان،عضو الأكاديمية الأوروبية للتجميل والمعالجة بالليزر؛ وعضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان.

 

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا
افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

حاصل على شهادة إختصاص في مداواة الأسنان اللبية في جامعة نورث كالورينا NORTH CALORINA مؤسس المركز الدولي و مركز النخبه لطب الأسنان في دمشق مؤسس مركز بسمة الدولي التخصصي لطب الأسنان.

_مركز الرازي التخصصي: ويعتبر مركز الرازي من عيادات المعروفة والموثوق فيها من عيادات تركيا عامة، وإسطنبول خاصة، ويوجد به طاقم طبي من افضل اطباء تركيا، ومزود ايضاً بالأجهزة الحديثة وآخر التقنيات المتطورة في طب وعلاج الاسنان.

افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

على مدى السنوات السابقة قامت المستشفيات والمراكز بتركيا باستضافة الألاف من  الدورات التدريبية في زراعة الاسنان  في تركيا، وجميع الدورات تكللت بالنجاح و كان لها نتائج مفيدة لجميع الأطراف المشاركة، تولي المستشفيات ومراكز طب الأسنان اهتماما واسعا بهذا المجال وذلك من اجل إتاحة  فرص تبادل الخبرات  وتصدير الخبرات الموجودة لدى الأطباء فى تركيا، تضم تركيا العديد من المستشفيات المتخصصة فى جراحة التجميل عامة بما فى ذلك طب الأسنان، وأيضآ هناك مستشفيات ومراكز تختص فقط بجراحة الأسنان.

وتعتبر مستشفى هوسبيتا دينت لعلاج و زراعة الاسنان في تركيا، وهي ليست مستشفي بل تتكون من فروع عديدة تصل إلي ثمانية فروع، وقد تأسست المشفي منذ سنوات عديدة فتعتبر من أكثر المستشفيات التي لديها خبرة كبيرة في مجال طب وتجميل الأسنان، كما يوجد بها الكثير من الاقسام في طب الأسنان، وكذلك اقسام للقيام بعمليات تجميل اخري كزراعة الشعر والسمنة، كما توجد بها احدث التقنيات ومواكبة للتكنولجيا الحديثة في العلاج.

كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا: بدأت شهرة تُركيا كمركز إقليمي لإجراء جراحات التجميل مع بدء تعافي الاقتصاد في بداية الألفية الحالية وإعطائها صفة دولة مُرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي رسميًا عام 1999، ويشكل عُملاء الشَّرق الأوسط نسبةً كبيرةً من حالات مراكز التجميل التُركية لسهولة السفر،وكذلك سعر زراعة الاسنان في تركيا ملائم جدا بالنسبة لغيرها من الدول وأيضا التقارب الثقافي، بالإضافة إلى تواجد الجراحين الأكفاء فيها بالطبع،يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا.

لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم وكذلك اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا تعد رخيصة جداً مقارنة بالدول الأخرى، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ، حيث أن العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها.

سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة،التكلفة لا تضم بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

 

سعر زراعة الاسنان في تركيا
سعر زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

ربما تفيدك  قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

 

انواع زرعات الاسنان التركية

لنتعرف اولاً على مصطلح زراعة الأسنان هي عملية غرس تركيبات معدنية مكان الأسنان التالفة بعد خلعها، حيث تثبت تلك التركيبات المعدنية في الفك لبناء قاعدة جديدة يُبنى عليها الفك بعد وضع تاج أو بناء ما لتركيب الأسنان البديلة فيه، ويتسائل الكثير عن مادواعي خياطة زراعة الاسنان؟ لجراحة زراعة الأسنان شق تجميلي يتمثل فى إصلاح بعض عيوب الفك، وتحسين طريق الكلام، وتجميل شكل الأسنان، وشق العلاجي يتمثل في إستيعاض الأسنان التالفة والإستغناء عن تركيب طقم الأسنان ومن دواعي زراعة الأسنان، فقد سن واحد أو أكثر، عدم وجود رغبة فى تركيب طاقم أسنان، الرغبة فى تحسين طريقة حديثك مع الناس، الرغبة فى تجميل شكل الأسنان.

_كما ان هناك بعض التساؤلات عن عيوب زراعة الاسنان، ولكن نسب نجاج العملية عالية جدا ولكن قد توجد بعض العيوب، ولكن بإتباع تعليمات الطبيب يمكن تجنبها وبعض تلك العيوب، لنتناول بعض  مخاطر جراحية الخاصة بزراعة الاسنان: عدوى الشق الجراحي ويمكن علاجها موضعياً نزيف بأحد الأوعية الدموية في دواعم السن، أضرار قد يصيب عصب السن، التحسس من الحرارة أو البرودة في تجويف الفم، وتختفي بعد تركيب المبنى، مخاطر التخدير الخاصة بزراعة الاسنان، تلك المخاطر تكون مرتبطة بفرط الحساسية تجاه أدوية التخدير المستخدمة خلال العملية لذا يجب تنبيه الطبيب إزاء أي مادة تسبب الحساسية للمريض.

_كما أنه توجد أنواع زراعة الاسنان تتعدد أنواع زراعة الأسنان اعتماداً على مدى صحة العظام، بالإضافة إلى عدد الأسنان المطلوب استبدالها، ورغبة المريض الشخصية، وأنواع زراعة الأسنان هي:ترقيع العظام لزراعة الاسنان

حيث تحتاج تلك العملية جودة عظام الفك حتى يتمكن الجراح من تركيب جزر التايتينيوم، وله نوعان: الترقيع باستخدام عظام حقيقية، الترقيع بواسطة هرمون محفز للنمو، زراعة الاسنان التقليدية، يقوم الطبيب بإزالة كل الأسنان التالفة وتلك الخطوة تتطلب 3 شهور لإلتئام عظام الفك قبل إجراء الخطوة التالية، وهي زراعة جذور التيتانيوم فى عظم الفك، حيث تكون هي الأساس الداعم للأسنان الصناعية.

 

عيوب زراعة الاسنان
عيوب زراعة الاسنان

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

تتم مراحل زراعة الاسنان تتلخص فيما يلي: مرحلة الاستعداد، حيث يقوم طبيب الأسنان بالتأكد من أن عملية الزرع هي الحل الأنسب، وذلك عن طريق فحص الخلفية الطبية، ويطلب منكم إجراء فحص التصوير بالأشعة السينية للأسنان والفكين، وفي بعض الأحيان يطلب منكم حتى إجراء فحص الـ CT.

_مرحلة التجهيز والتحضير: يجهز الطبيب الأماكن المعدة للزرع من خلال الحفر في عظمة الفك، بعد إعطاء المريض حقنة التخدير الموضعي أولاً، ثم يتم إدخال الغرسات المصنوعة من التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود، ويتم إلصاق التيجان المؤقتة بها.

مرحلة الالتئام: يقوم الطبيب خلال هذه المرحلة بترك المريض لفترة من الوقت، ليتسنى التئام والتحام العظم الفكي، الموجود بين عظم الفك والغرسة واستيعاب الغرسات في مكانها، وتقدر هذه المدة بحوالي ثلاثة أشهر تقريباً للفك السفلي وستة أشهر للفك العلوي.

مرحلة التركيب النهائي:يخضع المريض خلال هذه المرحلة لعدة جلسات ضروريّة، للوصول إلى التركيبة النهائيّة من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم وأخذ القوالب الخاصة للجذور المغروسة والأسنان الطبيعيّة الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان ويجب القيام بتجربة التركيبة النهائيّة قبل عمليّة تثبيتها بشكل نهائي للتأكد من ملائمتها.

ماهي الأثار الجانبية؟

يشعر المريض بعد علاج زراعة الأسنان، بالألم والانتفاخ، إلا أنهما يزولان في غصون يوم أو يومين، وهذا يعتمد على مدى قابليّة المريض للعلاج، كما ينصح باستخدام غسول فموي لتطهير الفم وأخذ المضادات الحيويّة، إجراء شطف لتطهير الفم وأخذ المضادات الحيوية لتجنب حدوث اي التهاب مثل علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان، كذلك يوصى بأخذ بضعة أيام عطلة من العمل، من أجل تسهيل عملية الشفاء ويجب بعد علاج زراعة الأسنان تجنب التدخين وأكل الأطعمة اللينة فقط.

كما توجد فوائد زراعة الأسنان، ومن أهم فوائد زراعة الاسنان ما يلي: تحسن الحالة الصحيّة للفم، وتمنح المريض الشعور بالراحة، تمنع ضمور العظم مكان السن المفقود، وتحافظ على سلامة الفك.

تحافظ على سلامة الأسنان الطبيعيّة، حيث تتم العمليّة من دون الحاجة إلى نحت الأسنان السليمة المحيطة بالسن المفقود، خلافاً للطرق التقليديّة الأخرى،  تعتبر بديلاً ثابتاً، حيث إنها لا تتحرك أثناء الأكل، وتحسن القدرة على المضغ، وتساعد المريض أثناء الكلام، وبالتالي تجنب الإحراج الناتج عن سقوط الأسنان.

_وسنسرد اهم شروط زراعة الأسنان:  أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي قد تؤثر على حالة العظام مثل تلك الحالات المتقدمة من مرض السكري أو هشاشة العظام، وجود كمية مناسبة من عظام الفك، لأن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي وغالباً ما يحدث له التأكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية زراعة الأسنان سيكون من الضروري أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم تتم عملية زراعة الأسنان.

التأكد الدقيق من جانب الطبيب عن بعد العظم المراد الزرع فيه عن تلك التجاويف الأنفية، وأعصاب الفك، وذلك يكون من خلال إجراء الطبيب المختص لمجموعة من التحاليل، والأشعة للمريض، أن يحرص المريض وبشكل عالي بعد عملية زراعة الأسنان له على المداومة على صحة فمه، وأسنانه عن طريق مراعاته لعدم ترك أي فضلات خاصة بالطعام بها،ليس هناك حدود عمرية للمرضى إلا أن يكون بالغا، أو بالأحرى عندما يتم اكتمال نمو العظام.

 

 

شروط زراعة الأسنان
شروط زراعة الأسنان

 

 

 

 

في بعض الحالات الطبية مثل الإصابة بالأمراض المزمنة ومرض السكري النشط يتطلب الأمر عمل بعض الإجراءات العلاجية قبل العملية وبعدها، إذا كان المريض مدخنا، سيقوم الطبيب بنصحه بأن يتم التوقف عن التدخين تماما قبل إجراء الجراحة، لأن التدخين يزيد من مخاطر فشل العملية. لاشك أن عبارة “زراعة الأسنان” تبدو مخيفة عند سماعها والتفكير بها لأول وهلة.

لكن زراعة الأسنان اليوم، تعرف كعلاج أبسط بكثير من ذي قبل. كانت طريقة زراعة الأسنان التي اتبعت في الماضي معقدة، تجرى فقط في المستشفيات، وكانت تتطلب انتظارًا طويلاً، مما كان يضطر المرضى لقضاء الكثير من الوقت في العيادة، لكن زراعة الأسنان اليوم، علاجا شائع ضمن العمليات الجمالية، فهي تتم في العديد من عيادات الأسنان خلال بضع ساعات. يتم في ختامها تركيب سن جديدة أو أكثر.

إن زراعة الأسنان علاج يهدف إلى تصحيح الوضع، الذي تكون فيه سن واحدة ناقصة أو عدة أسنان، بسبب ضربة أو خلل أو لأي سبب اخر.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: مفاجأة! عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

زراعة الأسنان اليوم
زراعة الأسنان اليوم

 

تجرى عمليات زرع الأسنان في المعتاد، عندما لا تكون هناك إمكانية لإجراء علاج جذر أو تاج لإصلاح الوضع.  من ضمن التساؤلات التي تخطر في بال المريض قبل أن التقدم عليها، هل هذه العملية ناجحة؟ وما مدى نسبة نجاحها من عدمها؟ فنظراً للتطور والتقدم المستمر في المواد المستخدمة، فتكون نسبة النجاح عالية جدًا تصل إلى 95% الفك السفلي و90% في الفك العلوي.

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: لابتسامة جذابة.. تعرف على أسعار هوليود سمايل في تركيا

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: العرب في باشاك شهير

عن العرب في باشاك شهير

شاهد أيضاً

افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *