الرئيسية / الأسنان / تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان الفورية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرفوا معنا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

ستجد ما يسرك عندما تعرف أن مراكز زراعة الأسنان الفورية في تركيا عملت الكثير من أجل أن تحقق حلم كل من يريد أن تكون ابتسامته جميلة، حيث يشعر العميل بالراحة  أيضا عندما يعرف أن تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا قد لا تكون باهظة ويمكن تقسيطها أيضا في بعض المراكز المتخصصة في ذلك، فدائما تركيا ما تحقق الكثير لكل فرد داخلها والتي كان منها زراعة الأسنان الفورية وتكلفتها، ونتحدث الآن في العناصر الآتية عن أهم المعلومات المتعلقة بهذا المقال:

زراعة الاسنان الفورية في تركيا:   

ليس من السهل أن تقارن بين تكاليف زراعة الأسنان في العديد من الأماكن التي توفر نفس الخدمة، أو أن تصل إلى تقدير جيد لمتوسط تكلفة العملية بشكل دقيق، لكن الأمر سيختلف إذا تم برعاية أخصائيين متمرسين في عمل الإحصائيات والمقارنات، فالكثير من المرضى الذين يبحثون عن تقديرات دقيقة للأسعار غالباً لا يكونون على دراية باختلاف التكلفة في العمليات الخاصة بزراعة سن واحد دون أي ملحقات أخرى، أو أن العملية تشتمل على دعامات إضافية أو وضع تاج للتثبيت وغيرها من الإجراءات الأخرى غير المحسوبة.

لا تعتمد زراعة الأسنان على تكلفة الإجراء الجراحي فقط، بل أيضاً تستند على الكثير من الإجراءات الأخرى بعد زراعة الاسنان التي ربما تزيد من التكلفة، هذه الإجراءات الإضافية تختلف من حالة إلى أخرى طبقاً لما يحدده الطبيب الأخصائي في الاستشارة الأولية.

ربما يحتاج بعض المرضى لبعض الإجراءات الإضافية التي لا غنى عنها في حالتهم الفردية، بينما آخرون لا يحتاجون لمثل هذه الإجراءات، لذلك يجب النظر لزراعة الأسنان على أنها عملية تختص بكل مريض على حدة خاصة أنه يحدث بعض الأعراض منها علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان، وليس كل ما يتم تنفيذه لأحد المرضى يتم تطبيقه على الجميع، ازرع أسنانك مرة واحدة وللأبد ولكي تصل لمستوى جراحي وتجميلي كبير، وابدأ بطلب الاستشارة من فريق تركي.

ربما تفيدك قراءة:  افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

يجب أولاً استقصاء جميع الخيارات الطبية المتاحة للمريض الذي يستهدف إجراء زراعة الأسنان في مكان معين قبل أن يشرع في التوجه مباشرة لإجراء العملية دون حساب تبعاتها المادية، ومن الممكن زراعة اسنان فورية في نفس اليوم، وقد يبلغ متوسط تكلفة زراعة الأسنان في الولايات المتحدة نحو 5.000 دولار أمريكي، هذه التكلفة تخص حزمة العملية الكاملة مشتملة على الزراعة والدعامة والتاج، أما في المملكة المتحدة فتبلغ التكلفة نحو 2.698 جنيه إسترليني أو ما يعادل 4.079 دولار أمريكي.

بينما يصل متوسط التكلفة في استراليا إلى نحو 2.885 دولار أمريكي، وقد تصل تكلفة زراعة الأسنان في تركيا لأقل من المتوقع، حيث تبلغ ما بين 350-600 دولار أمريكي وهي أقل من كافة الوجهات الأخرى ولا تقل كفاءة وجودة عن أي وجهة متقدمة في نفس المجال.

زراعة الاسنان في تركيا وتكلفتها:   

مكان إقامة المريض يحدد بشكل كبير تكلفة العملية. كيف ذلك؟! من الطبيعي أن يبحث المريض عن إجراء العملية في موطنه وتحديداً في مدينة سكنه قبل البحث عن نفس العملية في مدن أخرى داخل الدولة أو لأكبر من ذلك أن يبحث عن إجراء العملية في دول أخرى مجاورة كانت أو بعيدة، لكن جودة العملية والأطباء الأخصائيين في مجال زراعة الأسنان ليسوا بهذه الوفرة في جميع الدول؛ لذلك يلجأ الكثيرون للسياحة العلاجية بعد عرض الكثير من تجارب زراعة الاسنان في تركيا   من أجل الحصول على عملية رخيصة وذات جودة وضمانات عالية، وتحت إشراف صفوة أطباء زراعة الأسنان، في هذه الحالة تقف المسافات والحدود عائقاً أمام تحقيق الهدف الذي يأمله الشخص.

وعند تجربتي مع زراعة الاسنان الفورية تم معرفة متوسط التكلفة ربما يرتفع عند السفر بعيداً عن الموطن الأصلي لإجراء، تكلفة العملية يجب أن يضاف إليها مصاريف حجز الطيران والسفر الداخلي والإقامة، وهذا ما يجعل التكلفة ترتفع وفقاً للمنطقة التي تستهدفها لإجراء العملية، أيضاً يجب أن يضع المريض في حسبانه أن هناك الكثير من الدول، وسواء بعدت أو قربت عن مكان إقامته، توفر إمكانية إجراء العملية بكفاءة عالية وبتكلفة ربما أقل من التي توفرها المراكز الطبية في دولة الإقامة.

وأن  العامل الجغرافي يعتبر من أهم العوامل المؤثرة على التكلفة الإجمالية للعملية، فيجب الاستفسار عن أرخص الدول التي تقدم هذا النوع من العمليات ومدى قربها من موطن المريض، وكيفية الحصول على تأشيرة الدخول ومدى سهولة الحصول عليها، ويمكن التعرف على نموذج عن تكاليف زراعة الاسنان في تركيا:

 

 

زراعة اسنان فورية في نفس اليوم
زراعة اسنان فورية في نفس اليوم
نوع العملية تكاليف طبيب الأسنان في إسطنبول
زرع سن واحد 350 دولار – 650 دولار
زراعة 4 أسنان 1400 دولار لكل فك
رفع اللثة 250 دولار – 550 دولار
الفنيير المصنع من البورسلين 125 دولار – 400 دولار
تيجان الأسنان   100 دولار – 300 دولار
تبيض الأسنان بالليزر 100 دولار – 350 دولار
قناة الجذر 50 دولار – 200 دولار

ربما تفيدك قراءة: مفاجأة! عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

خطوات زراعة الاسنان:

يفقد العديد من الأشخاص بعضاً من أسنانهم الدائمة، نتيجةً للأمراض المختلفة التي تصيب الأسنان، مثل الإصابة بعدوى جرثوميّة مزمنة في الأنسجة المسؤولة عن توفير الدعم للسن، مما يسبب التهاب الأنسجة المحيطة بالسن، وعدم قدرتها على توفير الدعم المطلوب، وبالتالي فقدان السن بشكل دائم، أو تلف السن، مما يضطر العديد من الأشخاص إلى اللجوء إلى علاج زراعة الأسنان والتي منها زراعة الاسنان بالليزر، الذي يهدف إلى استبدال الأسنان التالفة، أو تعويض الأسنان المفقودة، بزراعات معدنيّة جديدة (Implants)، مصنوعة من مادة التيتانيوم الخالص، وتعتبر هذه العمليّة البديل الأكثر ثباتاً، والأكثر تشبهاً بالأسنان الطبيعيّة، كما توفر بديلاً دائماً وجيداً للأسنان لسنوات عديدة، وتعتبر من أفضل التركيبات الصناعيّة، وأقلها عيوبًا، إلا أنها مكلفة.

 ومراحل زراعة الاسنان وخطواتها تتلخص ما يلي:

– مرحلة التحضير والتجهيز: يجهز الطبيب الأماكن المعدة للزرع، من خلال الحفر في عظمة الفك، بعد إعطاء المريض حقنة التخدير الموضعي أولاً، ثم يتم إدخال الغرسات المصنوعة من التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود، ويتم إلصاق التيجان المؤقتة بها.

– مرحلة الالتئام: خلال هذه المرحلة يترك المريض لفترة من الوقت، ليتسنى التئام والتحام العظم الفكي، الموجود بين عظم الفك والغرسة، واستيعاب الغرسات في مكانها، وتقدر هذه المدة بحوالي ثلاثة أشهر تقريباً للفك السفلي، وستة أشهر للفك العلوي.

– مرحلة التركيب النهائي: خلال هذه المرحلة يخضع المريض لعدة جلسات ضروريّة، للوصول إلى التركيبة النهائيّة من التيجان، تتمثل بأخذ طبعات للفم، وأخذ القوالب الخاصة بالجذور المغروسة والأسنان الطبيعيّة الأخرى، ويفضل أن تصنع التيجان من مادة الزيركون، لأن لونها طبيعي، وبعد الانتهاء من تحضير التيجان، يجب القيام بتجربة التركيبة النهائيّة قبل عمليّة تثبيتها بشكل نهائي، للتأكد من ملائمتها، ويشعر المريض بحدوث انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان، إلا أنهما يزولان خلال يوم أو يومين، وهذا يعتمد على مدى قابليّة المريض للعلاج، كما ينصح باستخدام غسول فموي لتطهير الفم، وأخذ المضادات الحيويّة، لتجنب حدوث أي التهاب.

ومن أهم فوائد زراعة الاسنان والتي يعرض الكثير من المراكز منها زراعة الاسنان بالصور ما يلي:

  • – تحسن الحالة الصحيّة للفم، وتمنح المريض الشعور بالراحة.
  • – تمنع ضمور العظم مكان السن المفقود، وتحافظ على سلامة الفك.
  • – تحافظ على سلامة الأسنان الطبيعيّة، حيث تتم العمليّة من دون الحاجة إلى نحت الأسنان السليمة المحيطة بالسن المفقود، خلافاً للطرق التقليديّة الأخرى.
  • –  تعتبر بديلاً ثابتاً، حيث إنها لا تتحرك أثناء الأكل، وتحسن القدرة على المضغ، وتساعد المريض أثناء الكلام، وبالتالي تجنب الإحراج الناتج عن سقوط الأسنان المتحركة.
  • – تعيد الثقة بالنفس، وتحسن الحالة النفسيّة للمريض.
زراعة الاسنان بالصور
زراعة الاسنان بالصور

 

عيوب زراعة الاسنان الفورية:

مساوئ زراعة الأسنان الفورية لا يمكن التعرف عليها بسهولة لأنها لا تظهر إلا في حالات نادرة جدا ربما تقدر بنحو أقل من 5% من إجمالي الحالات التي تخضع للزراعة، ويمكنك تحاشي الآثار الجانبية المحتملة للعملية عبر مراجعة كل الخيارات العلاجية المتاحة لحالتك الطبية لاختيار أفضل إجراء والتي يكون منها عند طريقة زراعة الاسنان الامامية.

لسوء الحظ، هناك أشياء قليلة في الحياة تدوم للأبد، ولا تعد زراعة الأسنان شاذة عن هذا المبدأ، على الرغم من حقيقة أن أقل من 2% من الغرسات تفشل على المدى القصير، فإنه لن يكون صادما إذا كنت واحدا من هؤلاء، بقدر ما ستشعر به من قلق إذا كنت مقبل على عملية نسبة الفشل بها عالية، إذن ما هي أشهر العوامل التي يمكن أن تتسبب في حدوث مضاعفات أو مخاطر زراعة الاسنان أو عيوب زراعة الأسنان الفورية:

– يمكن أن تؤثر المشاكل الصحية مثل السرطان، والإشعاع على الفكين، وإدمان الكحول، وأمراض اللثة غير المضبوطة أو السكري، والتدخين، وبعض الأدوية والأمراض الأخرى المختلفة على قدرة الجسم على الشفاء وما إذا كانت الغرسات السنية ستنسجم مع عظامك.

– التقنية الجراحية المتبعة:

يكون أحيانا الموقع أكثر عرضة للتورم والألم والعدوى والفشل المحتمل للزرع. ويصبح هذا الأمر أكثر أهمية إذا كانت المنطقة تعاني من قلة في حجم العظم أو تكون كثيفة للغاية.

– ثبات الغرسة السنية:

يجب أن تظل زراعة الأسنان غير متحركة لفترة زمنية كافية للسماح بحدوث الاندماج العظمي بين الزرعة وعظام الفك. هذا الثبات المطلوب يكون إلزاميا حيث يحتاج عظم الفك إلى الالتئام حول الغرسة وتكامل البنية العظمية. تماما كما يحدث عند كسر أي عظمة في الجسم.

– نقص العظام:

إذا كنت قد فقدت أحد الأسنان لفترة طويلة، فمن المحتمل أنك فقدت بعض حجم العظام في تلك المنطقة. يمكننا زيادة حجم العظام مع تقنيات مختلفة. في بعض الحالات، يجب القيام به كخطوة منفصلة أولية، وفي حالات أخرى يمكن القيام به في نفس الوقت الذي يتم فيه وضع الغرسة.

ولكن كل هذا من الممكن تجنبه في حالة اتباع المريض والالتزام بالقواعد والإرشادات.

مخاطر زراعة الاسنان
مخاطر زراعة الاسنان

ربما تفيدك قراءة: لابتسامة جذابة.. تعرف على أسعار هوليود سمايل في تركيا

مستشفى زراعة الاسنان في تركيا:

تتركز أغلب مراكز تركيب الأسنان في تركيا في مدينة إسطنبول -العاصمة الاقتصادية والمالية لتُركيا- كما يوجد عددٌ أقلٌ من المراكز في مدن مثل أزمِير، وأنطاليا، وألانيا، ومَرماريس، ومُوغلا، وﻷن زراعة الأسنان تخصص منفصل عن جراحات التجميل الأخرى تَتخصص غالبية هذه المراكز في جراحات زراعة وتقويم وعلاج الأسنان وعمليات التجميل الأخرى، ويمكن ذكر نموذج عن تلك المتشفيات والمراكز:

 

مستشفي انترناشونال استاتيك:

توجد مستشفى انترناشيونال استاتيك في اسطنبول تركيا، هي مستشفى عريق وله اسمه منذ زمن ومشهور في إسطنبول لأنه يقوم بإجراء العديد من عمليات التجميل الناجحة، فهو متخصص في كل عمليات التجميل المختلفة من شفط الدهون، وشد البطن، وتجميل الأنف، وعمليات زراعة الشعر، وقد قام مركز إنترناشيونال استاتيك بإجراء آلاف من العمليات الناجحة في مجال التجميل عامة، فهو يمتلك صيتًا واسعًا لا يقتصر على تركيا فقط، بل أيضًا يقصده روَّاد من الدول العربية لإجراء عمليات التجميل به نظرًا لتفوقه في هذا المجال، والخدمات التي يقدمها مركز إنترناشيونال استاتيك:

يقدم مركز إنترناشيونال استاتيك العديد من الخدمات للمرضى، فهو من لحظة دخول المريض للمستشفى وهو يعتني به، حيث يتم شرح خطوات العملية خطوة بخطوة، وتتم متابعة المريض بعد إجرائه العملية للتأكد من نجاحها ولإعطائه الإرشادات اللازمة بعد العملية حتى يصل إلى النتيجة المرغوبة، ولا يقتصر تعامله مع المريض على اللغة التركية، فهو يراعي أن هناك مرضى يتحدثون العربية، فهو يمتلك فريقًا يستطيع أن يتحدث العربية لسهولة التواصل معهم.

مركز الرازي لطب الاسنان:

يوجد في مركز الرازي التخصصي لطب الأسنان في اسطنبول خدمات عديدة، فمن خدماتها المتميزة في معالجة الأسنان، تقويم الأسنان وتعديل التشوهات الفكية والسنية ومعالجتها للحصول على ابتسامة جميلة، حفر الضرس وسحب العصب وتركيب حشوة دائمة في جلسة واحدة فقط، كما أنه يعمل على علاج التهاب اللثة بعد زراعة الأسنان، فإن مركز الرازي للأسنان هو واحد من  أفضل الحلول لابتسامة جميلة وبأسعار مناسبة، حيث أنه مجهز بأفضل وأحدث الأجهزة والتقنيات، ويضم أطباء بجميع اختصاصات طب الأسنان.

مستشفي انترناشونال استاتيك
مستشفي انترناشونال استاتيك

 

الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية:

زراعة الأسنان علم حديث ولكن يتطور بسرعة هائلة، ولو نظرنا إلى أخر الأبحاث والدراسات الحديثة في مجال زراعة الأسنان فسنشاهد أن الكثير منها ينصب في مجال تقصير المدة الزمنية اللازمة لتحميل الأسنان على الزراعات السنية وعلى الزراعات السنية الفورية، وتنقسم نوعية عظم الأنسان أو كثافة عظم الأنسان إلى أربع درجات وهي D1 D2 D3 D4 وهذه التقسيمات يدل عن خلالها على كثافة المادة العظمية في الفكين، تتوقف الكثافة العظمية على عدة عوامل أهم عامل هو العمر ومن ثم مرض ترقق العظام والوراثة والجنس (ذكر أم أنثى) ….الخ مما أدى إلى وجود  انواع زراعة الاسنان يجب أن يعرفها المريض.

يجب أولاً أن نعرف هنا أن عظام الفكين بشكل عام ليست متساوية الكثافة العظمية فمثلاً تعتبر منطقة القواطع الأمامية السفلية عالية الكثافة العظمية (D1) بينما منطقة الأرحاء العلوية الخلفية الأقل كثافة عظمية، لذلك يمكننا أن نقول أن منطقة القواطع الأمامية السفلية قابلة لزراعة الأسنان الفورية في 50% من الحالات تقريباً.

لكن هل أنتهى العلم إذا كان المراجع سيئ الحظ ولديه عظم هش من الدرجة الثالثة أو الرابعة أي D3 أو D4 …بالتأكيد لا، وهنا يمكن أن نستخدم الزراعات المبتكرة الفورية.

 

انواع زراعة الاسنان
انواع زراعة الاسنان

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

والفرق بين الزراعات التقليدية والزراعات الفورية:

هو أن الزراعات التقليدية (التي تنتجها كل الشركات العالمية) على شكل برغي بينما الزراعات الفورية فهي على شكل صفيحة أو مجموعة صفائح يتعامد عليها محور، هذه الصفائح تدخل داخل العظم، أما المحور فهو القطعة التي ستبرز من العظم والتي ستشكل دعامة للجسور أو لتلبيسات

كما يجب أن نذكر هنا فائدة عظيمة لتلك الزراعات وهي أنها ممكن أن تحل مشكلة رفع الجيب الفكي بسبب قلة الارتفاع العظمي فالزراعات أفقية ولا تحتاج لسماكة عظمية كبيرة وبالتالي لا تحتاج إلى رفع الجيب الفكي أو في الفك السفلي إذاحة العصب الفكي السفلي وهي حل ممتاز لكل تلك المشاكل، وبهذا النظام أيضاً يمكن تجنب في الكثير من الحالات عند  الم زراعة الاسنان بعد عمليات زراعة العظم في الفكين.

يجب أن نعرف أن هذه النوعية من الزراعات غالية الثمن حيث أن ثمنها ضعف سعر الزراعات العادية، ويجب أن لا نفهم من ذلك أن هذه النوعية من الزراعات هي حل أفضل من الزراعات التقليدية من الناحية الطبية وإنما حل سريع لناس يعانون من فقد أسنان ولا يستطيعون بحكم عملهم الانتظار طويلاً أو أن نفسيتهم لا تتقبل أن يبقوا وقت طويل بدون أسنان ثابته أو أن هناك مشاكل في الفكين تحول دون زراعة الزراعات العادية مثل فقد كبير للعظم وقرب العصب الفكي السفلي من السطح أو انخفاض الجيوب الأنفية.

 

 الم زراعة الاسنان
الم زراعة الاسنان

 

 

 طريقة زراعة الاسنان الفورية:

ظهرت حديثاً زراعة الأسنان الفورية ونالت رواجاً واسعاً واستحساناً من الأطباء والأشخاص المحتاجين لها، وتقتصر فكرتها على أنها زراعةٌ مبكرةٌ للأسنان الجديدة أو الصناعية في نفس الجلسة التي تُخلع فيها الأسنان المعطوبة، يتبع ذلك تخطيطاً طبياً دقيقاً وفحصاً وتجهيزاً كاملاً لضمان نجاح هذه العملية والتي ستجعلك تخرج من العيادة بأسنانٍ أجمل من التي دخلت بها منذ ساعتين.

لا توفر زراعة الأسنان الفورية حلاً وظيفياً سحرياً ولا يعني خروجك بأسنانٍ جميلةٍ وصفوفٍ منتظمةٍ أنك حصلت على أسنان جديدة ستقوم بوظيفة أسنانك القديمة في التو والحال، بل سيعطيك الطبيب عدداً من التعليمات التي يجب اتباعها لإعطاء السن الجديد فرصةً للتعافي والاستقرار في الفم، وحسب كلام بعض الأطباء فإن احتمالات نجاح هذه العملية عالية إذا تمت بالطرق الصحيحة ومن هذه الأطباء احسن اطباء اسنان في تركيا.

قد يقول بعض الأطباء أن العملية غير مؤلمة أو أقل ألماً إلا أن ذلك لا ينكر الحاجة إلى استخدام مخدرٍ موضعيٍ أو كليٍ حسب اتفاقك مسبقاً مع طبيبك، تبدأ العملية بانتزاع السن المنخور أو المعطوب أو المكسور برفق وبأقل ضررٍ ممكنٍ للفك والأنسجة المحيطة، ومن ثم فحص مكان السن المخلوع وتنظيفه وتعقيمه.

بعدها يزرع الطبيب أساس السن الجديد في الفك بقوة دورانٍ كبيرة تضمن ثبات الأساس الجديد وبالتالي ثبات السن بعد ذلك بقية العمر، وعندها يتمكن الطبيب من تركيب تاجٍ أو غطاءٍ أو وجهٍ مؤقتٍ للسن فوق ذلك الأساس، قد يكون الأساس غير ثابتٍ تماماً وبالتالي يلجأ الطبيب عندها لجسرٍ من الأسنان وهي رؤوس أسنانٍ صناعية متصلة ببعضها توضع على المنطقة المصابة كلها وبعدها يتم خياطة زراعة الاسنان.

غالباً ما يحتاج الفك إلى زراعة بعض العظام حول الأساس في عملية زراعة الأسنان الفورية وذلك لضمان ثبوتية الأساس ولحشو أية فراغاتٍ موجودة بينه وبين عظام الفك وتغطيتها بعد ذلك بغشاءٍ حيويٍ يحميها ويحفز نمو العظام وارتباطها بالأساس، غالباً ما يكون تاج أو رأس السن المزروع ذلك مؤقتاً وأصغر من حجم أسنانك الطبيعي لعدة أسباب، أولاً لأن تركيب رأسٍ دائمٍ يشكل حملاً وضغطاً كبيراً على الأساس الذي يحاول التأقلم والعظام والأنسجة التي تحاول التعافي.

ويكون صغيراً لكي لا يضغط على الأسنان المقابلة له وبالتالي يؤذي الأساس الضعيف، لا تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة بعدها تصبح قادراً على العودة لبيتك.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على اسعار تركيب الاسنان في تركيا

خياطة زراعة الاسنان
خياطة زراعة الاسنان

وملخصا لما سبق يمكن القول بأننا طرقنا حديثنا إلى عدة نقاط هامة وهي: ماهي زراعة الأسنان أو الأسنان الفورية وتكلفتها، وما هي مراحل وخطوات زراعة الأسنان، وما هي عيوب زراعة الاسنان الفورية، وأهم نماذج مستشفى زراعة الاسنان في تركيا، وماهي الفرق بين زراعة الأسنان الفورية والتقليدية، وختاما حديثنا عن طريقة زراعة الأسنان الفورية، وبعد كل ذلك وصلنا إلى أن زراعة الأسنان في تركيا مجدية

 

 

 

 

 

المصدر: العرب في باشاك شهير

عن العرب في باشاك شهير

شاهد أيضاً

افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *