الرئيسية / الأسنان / مفاجأة! عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا
اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا
اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

مفاجأة! عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان الفورية في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على كل اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا الآن بالتفصيل … 

ادهشت مراكز زراعة الأسنان الفورية في تركيا عملائها عن ما تقدمه من خدمات كثيرة ومهمة في مجال تجميل الأسنان بصورة تجعل دائما العميل يشعر بالراحة، كما أن العميل يندهش أيضا عن ما يجده عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا التي تقدمه تلك المراكز، حيث أن الأسعار متفاوتة وتناسب الجميع ولكن على حسب الخامات، حيث يوجد تجارب تقدمها المراكز من أجل اطمئنان العميل، ويمكن عرض أهم المعلومات المتعلقة بهذا المقال:

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا:

  • توفر تركيا العديد من العمليات التجميلية المختلفة التي تشمل أماكن مختلفة كذلك في جسم الإنسان، وعلى رأس تلك العمليات عملية زراعة الأسنان في تركيا.
  • فهي واحدة من العمليات الهامة التي تلقى رواجًا كبيرًا ساعد عليه قدرة تركيا على توفير تلك العملية بأفضل طريقة ممكنة، حيث أن تركيا تمتلك عدد وافر من المراكز المتخصصة المتميزة في هذا الصدد، كما يوجد افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا .
  • وربما من ضمنهم  مركز مثل اثيكانا كلينك يُمكن اعتباره أفضل نموذج على ذلك، لكن بكل تأكيد عندما يُعاني الشخص من ألم في الأسنان أو تسوس أو أي مُشكلة تواجهه بشكل عام فلن يتوجه إلى تركيا مباشرةً.
  • بل سيسأل أولًا عن المميزات والفوائد التي سيحصل عليها هناك وكذلك التكلفة وطريقة الإجراء، وكل هذا موجود بالتفصيل بالسطور المُقبلة.

 

 

تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا
تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

ويمكن عرض متوسط اسعار زراعة الاسنان في تركيا الفورية:

لا ترتفع تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا، وخصوصًا إذا ما أُقيمت في مركز مميز مثل أثيكانا كلينك، فعلى الرغم من المعدات المميزة المستخدمة به إلا أن التكلفة تبقى متوسطة، حيث تصل حوالي 400 دولار للسن الواحد، هذا المبلغ يشمل كل شيء تقريبًا له علاقة بالزراعة وتفاصيلها.

 تكلفة زراعة الضرس بكم أو زراعة الأسنان في تركيا:

طبعًا فكرة معرفة تكلفة زراعة الأسنان في تركيا من الأفكار الرئيسية التي تشغل أي شخص يُفكر في الإقدام على العملية، فالأمر هنا لا يتعلق فقط بإقدامك على الزراعة بعد التأكد من جودتها، وإنما يجب كذلك التأكد من كون التكلفة مناسبة لك.

  • ومن هذه الزاوية دعونا نتفق بأنه لا يوجد تكلفة ثابتة لعملية زراعة الأسنان في تركيا أو أي مكان آخر في العالم.
  • فالأمر سوف يختلف حسب المركز الذي ستتم به الزراعة وكذلك التقنية والمواد المستخدمة وجودة الأطباء المتواجدين بالمركز والكثير من المحددات الأخرى.
  • لكن في النهاية الشيء الثابت أن التكلفة في تركيا أقل منها في بقية دول العالم وعلى رأسهم أمريكا والشرق الأوسط.
  • وفيما يتعلق بالتكلفة التقريبية التي يوفرها لك مركز اثيكانا كلينك، والذي يجمع بين الجودة والتكلفة المتوسطة.
  • فالأسعار تتراوح بين 300 و500 دولار، وهذا طبعًا يتعلق بالسن الواحدة، وإذا بحث في تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بشكل عام .
  • فستجد أن هذا أقل سعر متوفر وأنه ثمة مراكز أخرى قد توفر العملية بتكلفة تبدأ 800 دولار مثلًا.

 يمكن معرفة الوقت المُستغرق ند  طرق زراعة الاسنان:

الكثير من الناس يشغله سؤال هام طبعًا يتعلق بالوقت الذي من الطبيعي أن تأخذه عملية زراعة السن، وبهذا الصدد لا داعٍ أبدًا للقلق لأن الأمر يتوقف على خبرة الطبيب والتقنيات التي يستخدمها المركز أو بشكل عام جودة وتميز هذا المركز، لذا يُمكن القول أن الأمر في اثيكانا كلينك سيكون رائع بسبب الاعتماد على التقنيات المميزة وكذلك وجود فريق هام من الأطباء، لذا فإن الوقت المُستغرق قد يصل إلى 20 دقيقة فقط للجلسة الواحدة، أما إذا كان مركز آخر لا يتوافر فيه ما يتوافر في اثيكانا فنحن أمام توقعات في الوقت تصل إلى أربعين دقيقة للجلسة الواحدة.

 

زراعة الأسنان في تركيا
زراعة الأسنان في تركيا

 

 

 

زراعة الاسنان الفورية في تركيا:

زراعة الاسنان الفورية من أكثر العمليات القائمة في العصر الحالي فهي تعتبر عملية متكاملة تحسن شكل الأسنان فتبدو كالأسنان الطبيعية عندما تلتحم بالعظم، فهي تكون أفضل خيارات تعويضا عن الأسنان، ولزراعة الأسنان الفورية أهمية كبيرة في تحسين النطق مقارنة بالبدلات المركبة التي تنزلق وتسبب مشاكل أثناء الكلام، حيث تساعد زرعات الاسنان الفورية على تسهيل الأكل والراحة فتعتبر كالأسنان الطبيعية تريح الفم وعلى عكس البدلات التركيب فإنها مريحة جدا لمضغ الطعام.

أسنان الزراعة الفورية تعيد لك إحساسك بأسنانك وتدوم طويلاً، أيضاً تحافظ  على الأسنان الطبيعية الأخرى في الفم وتقلل نسبة فقدان باقي الأسنان المجاورة لها، فزراعة الأسنان تعتبر الحل الأنسب لمن تساقطت أسنانه إذا أراد أن يستعيدها ويتمتع بصحة فم مستمرة بعيدة عن أي التهابات أو مشاكل، ويمكن  زراعة اسنان فورية في نفس اليوم ولكن تكون تحت ارشاد الطبيب المعالج.

ويمكن معرفة ما هي مكونات غرسة الأسنان:

توضيح لغرسة الأسنان

  •  جسم الزرعة: وهو الجسم الذي يحل محل جزر الأسنان ويتكون من التيتانيوم غالباً لأنه سريع الالتئام بالعظم، يتغير حجمه حسب منطقة تواجد السن وحجم لثة وأسنان الشخص.
  • – المسمار الغالق: يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من وضع الزرعة ويثبت عليه الجزء التعويضي.
  • – غطاء التعافي والالتئام: وهو غطاء يبقى فوق جسم الزرعة والمسمار لحين تركيب السن الجديد.
  • – الجزء التعويضي: وهو الخلاصة ويعني السن الجديد الذي سوف يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة والانتهاء من الزرع.

 

زراعة اسنان فورية في نفس اليوم
زراعة اسنان فورية في نفس اليوم

 

 

 ويمكن معرفة ما هو الفرق بين تركيب وزرع الأسنان الفورية؟

زراعة الأسنان عبارة عن خلع السن التالف وتركيب آخر بجزر التيتانيوم، له عملية جراحية وتخدير موضعي ويكلف بالنسبة للتركيب أكثر ولكنه أكثر راحة من السن التركيب، يدوم أطول، لا يؤثر على النطق، ولا يعيق مضغ الطعام.

أما تركيب الأسنان فهي عبارة عن تبديل جزء مفقود من السن أو تالف سواء من كسر أو تسوس أصاب السن, بجزء صناعي يحل محل الجزء المفقود يوضع لتعويض السن، حماية سن غير قوي, تغطية سن مشوه، تغطية حشوة كبيرة، فالمقارنة تأتي بسعر تركيب الأسنان الأقل ولكن أخطاءها أكثر كتلف في جزر السن مما يجعل الطبيب مضطراً لفك السن وزرع جزر سن جديد، لكن اخطاء زراعة الاسنان   تكاد تكون معدومة.

 ويمكن معرفة كيف تتم عملية زراعة الأسنان الفورية؟

بعد اتخاذ المريض قراره بإجراء عملية الزراعة، يقوم الطبيب بأخذ الإجراءات اللازمة كتصوير أشعة وتحليلات سلامة العظام واللثة لزراعة السن، ويرى إذا ما كان هنالك مشاكل صحية بدنية تؤثر على العملية، إذا كانت صحة المريض تخوله لإجراء العملية وقامت العملية فكيف تتم:

  1. – الخطوة الأولى: تحديد موقع الزراعة وتعقيم مكان زراعتها وتخدير المريض مخدر موضعي.
  2. – الخطوة الثانية: هي خطوة شق اللثة وكشف العظم وإحداث ثقوب بالعظم لوضع الغرسة في مكانها.
  3. – الخطوة الثالثة: تغطية الغرسة أو الطُعم بأنسجة اللثة وتسكير الجرح الطفيف المحدث.

وإن المدة المأخوذة لزرع كل سن تختلف من طبيب لآخر ولكن المتوسط يكون من ساعة إلى ساعة ونصف لكل سن، ولكن مع خبرة أفضل أطباء الموجودة في تركيا لزراعة السن الواحد يستغرق 15 دقيقة فقط.

 أما عن مراحل ما بعد عملية زراعة الأسنان الفورية:

فبعد إجراء العملية بمدة تستغرق تقريباً ساعة لكل غرسة يمكن أن يحدث للمريض آلم شديد أو نزيف اعتيادي وفي الأسبوع الأول ما بعد العملية يشعر المريض بالانزعاج قليلاً بسبب العملية.

التئام الأسنان بالعظم وهذا يستغرق من 3 إلى 6 أشهر ولكن في هذه الفترة يعامل المريض أسنانه المزروعة كأنها طبيعية ولا يشعر بأي آلم ولا يحدث معه مشاكل أو انزعاج إلا بالأسبوع الأول بعد العملية، وهي مرحلة التركيبة الأخيرة من طبعات للفم و تجربته للتثبيت النهائي, عبارة عن جلسات عند الطبيب.

افضل مراكز زراعة الاسنان فى تركيا:

هناك عمليات متوفرة في تركيا متعددة، لكن ربما الشيء الأهم الذي يشغل كل من يسمعون بعملية زراعة الأسنان أن يتم الوقوف على كيفية إجراء تلك العملية وتقنياتها وتكلفتها والأمور المختلفة المتعلقة بها، حيث يوجد أفضل المراكز في تركيا التي تساعد على زراعة الأسنان بشكل جيد، ويمكن ذكر أفضل المراكز التي تقدم ذلك:

مركز الرازي التخصصي:

يوجد في مركز الرازي التخصصي للأسنان في اسطنبول خدمات عديدة، فمن خدماتها المتميزة في معالجة الأسنان، تقويم الأسنان وتعديل التشوهات الفكية والسنية ومعالجتها للحصول على ابتسامة جميلة، حفر الضرس وسحب العصب وتركيب حشوة دائمة في جلسة واحدة فقط، كما أنه يعمل على علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان فإن مركز الرازي للأسنان هو واحد من  أفضل الحلول لابتسامة جميلة وبأسعار مناسبة، حيث أنه مجهز بأفضل وأحدث الأجهزة والتقنيات، ويضم أطباء بجميع اختصاصات طب الأسنان.

مركز البسمة لطب الاسنان:

يوجد مركز البسمة في منطقة الفاتح من المراكز المختصة في اسطنبول بالعناية بالأسنان، حيث يقدم للعميل كافة اختصاصات طب الأسنان منها:

زراعة الأسنان، وخياطة زراعة الاسنان جراحة الفم والأسنان، تقويم الأسنان بأحدث الطرق، تجميل وتبيض الأسنان، علاج مشاكل الأسنان واللثة، الفنير المتحرك، أو عدسات الاسنان المتحركة، وكل ذلك يكون ضمن أطباء مختصين في مجال طب الأسنان.

هو أول موقع عربي يقدم للجالية العربية في تركيا كل ما يهمها في مجالات متعددة منها الطب والتعليم والسياحة العلاجية وغيرها، فهي تقدم للعميل الكثير من المناطق السياحية في تركيا، والشركات العربية الرائدة في السوق التركي، بالإضافة إلى المدارس والمعاهد التعليمية وأقوى المراكز الطبية والتجميلية ببساطة.

علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان
علاج التهاب اللثة بعد زراعة الاسنان

 

 

 

ويمكن التعرف على أبزر المميزات عند زراعة الأسنان في تركيا من خلال تلك المراكز:

 قدرة تركيا على توفير أحدث الأساليب والتقنيات، وهو أمر يعرفه القاصي والداني فيما يتعلق بمجال عمليات التجميل، إذ أنه من المعروف يقينًا أن تركيا تسعى لتوفير أفضل وأحدث الأساليب المستخدمة في سوق زراعة الأسنان، وبالتالي يصبح هذا الأمر لاحقًا واحدة من المميزات الرئيسية الهامة لها.

تواجد أفضل الأطباء، إذ أن أطباء مراكز التجميل التركية يعدون الأفضل نظرًا لما يمتلكونه من سمعة فائقة وسجل حافل بعمليات التجميل المماثلة الناجحة، وفيما يتعلق بعملية زراعة الأسنان فإن الطبيب التركي معروف بامتلاك المهارة الكبرى التي تمكنه من فعل ذلك بتميز شديد، ويساعد على تخفيف  الم زراعة الاسنان بعد زرعها.

 التكلفة البسيطة المميزة للغاية، فإذا ما كنا نبحث عن شيء يمكن أن يخرج منه العميل بفائدة شديدة ويعد من مميزات إجراء زراعة الأسنان في تركيا فإن هذا الشيء بالتأكيد سيكون قدرة تركيا على توفير سعر مميز للغاية ومناسبة للجميع باختلافهم.

توفير مجموعة كبيرة من الخدمات الإضافية، فتركيا لن توفر لك عملية زراعة الأسنان فقط، وإنما ستحاول كذلك توفير خدمات أخرى بجانبها كميزة إضافية، وذلك مثل تسهيل التنقل والإقامة وتنسيق جولة سياحية شاملة وغير ذلك من خدمات.

 

 تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا:

إن عملية زراعة الأسنان تمر بدون ألم أو بألم بسيط وطبيعي، يمكن التغلب عليه بالمسكنات المتعارف عليها ويستمر العمر الافتراضي للسن الجديد في أغلب الأحيان حوالي 25 عاماً كاملة، ومن الممكن أن يدوم طوال العمر في حالة اعتناء المريض الكامل به، ويمكن ذكر نموذج عن  تجارب زراعة الاسنان في تركيا:

حيث أن تركيا احتلت صدارة واضحة في عالم عمليات التجميل ليس فقط تجميل الوجه والجسم، وإنما كذلك تجميل الأسنان، حيث تتمتع حالياً بمئات المراكز الطبية المتخصصة في طب الأسنان بخلاف عيادات الأسنان المتطورة في المستشفيات الخاصة، مما يجعل من الخيارات كثيرة والمنافسة على أشدها لتقديم أفضل خدمة بأحدث تقنيات.

وكذلك بأسعار منخفضة، لذا فإنه من الصعب جداً أن تجد تجربة فاشلة لإحدى عمليات زراعة الأسنان في تركيا خاصة أن يوضح لك الطبيب نموذج عن  زراعة الاسنان بالصور من أجل الاطمئنان، وبعد كل ما حصل عليه أطباء الأسنان هناك من شهادات معترف بها وتدريب عملي على أحدث تقنيات متعارف عليها عالمياً، ظهرت في مؤشرات نتائج عمليات زراعة الأسنان الناجحة هناك على مدار سنوات.

 

ويرى (جيمي من الولايات المتحدة الأمريكية) أن زراعة الأسنان في تركيا تعتبر ممتازة ورخيصة جداً في نفس الوقت، حيث أوصاه أحد المقربين بطبيب أسنان في التينكوم بتركيا لزراعة أحد الضروس واندهش من مستوى المركز الطبي والعلاجي وكذلك حداثة المعدات المستحدثة والذي أجرى له عملية زراعة الضرس بنصف ثمن نفس العملية في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: ” تجربتي في زراعة الاسنان في تركيا هي الأفضل والأرخص على الإطلاق”.

ويقول إدوارد دانييل من (المملكة المتحدة): “كانت تجربتي مع زراعة الأسنان في تركيا فريدة، حيث أجريت العملية في مدينة اسطنبول والتي أصبحت تتمتع بمستوى عالي جداً من الرعاية الصحية وحتى الخدمات الغير متعلقة بالشق الطبي مثل الاستقبال وتوفير وسائل النقل، فلم أشعر للحظة أنه ينقصني شيء”.

 

 

 

 

تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في زراعة الاسنان

 

 

 

 

ويمكن ذكر نموذج عن تجربتي مع زراعة الاسنان الامامية:

  • تجربة الأسنان الأمامية قد تكون أصعب عند زراعتها إلا أنه يكون لا يمكن التكاسل عنها، لأهمية تلك الأسنان في الأكل والنطق وكذلك لمظهرها الظاهر.
  • يقول (مارتن- من الولايات المتحدة الأمريكية): “كسرت بعض أسناني الأمامية عندما كنت في التاسعة من عمري وأنا على لوح التزلج وتكاسلت عن علاج هذا الأمر لسنوات طويلة، حتى أصبحت في عمر الـ 16 وعندها نصحوني أن أقوم بزراعة أسناني بشكل كامل لتكون ثابتة ودائمة”.
  • يستكمل مارتن: ” تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية كانت مؤلمة بعض الشيء وقت الحفر في اللثة لتركيب الدعامة المعدنية والتي ظلت معي 6 أشهر حتى تم تركيب الأسنان الجديدة وعندها لم يكن تناول الطعام شيئاً هيناً في البداية حتى التحمت تماماً وأصبحت غير مؤلمة على الإطلاق”.

الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية:

تعرف زراعة الأسنان على أنها غرس زراعات معدنية شبيهة بالبراغي مكان الأسنان القديمة، وذلك لتعويض الأسنان المفقودة، والتي تشبه الأسنان الحقيقية بشكل كبير، وأصبحت زراعة الأسنان منتشرة بشكل كبير، وذلك بسبب التطور الذي حدث لها بالسنوات الأخيرة الأمر الذي انعكس على نسبة نجاح هذه العمليات.

إن عملية زرع الأسنان تشكل خيارا جيدا، وأنه مع تطور علم زراعة الأسنان أصبح بإمكان أغلب المرضى الحصول على زراعة لإسنانهم، بعد أن كان الحل الأول بالنسبة لهم هو الأطقم المتحركة.

وإن من عيوب زراعة الاسنان أنها لا تعد خيارا مناسبا لجميع الأشخاص الذين يعانون من حالة مرضية شديدة، مثل مرض السكري، حيث أنه إذا كان المريض يعاني من مرض السكري وكان لديه عالي وغير مستقر تكون نسبة نجاح الزراعات قليلة جدا.

أما في حالة أن يكون المريض بالسكري مسيطر على مرضه لا يكون هناك عائق لتقديم زراعة الاسنان له، وكذلك مريض هشاشة العظام ممكن أن يكون عائق لدى الشخص بأن يقوم بزراعة أسنانه خوفا من عدم نجاح هذه العملية. إلا أننا نقوم بالمحاولة لهؤلاء المرضى أن نزرع لهم ونراقب مدى تقبل جسامهم للزراعات.

إلا ان الحالات التي نعتذر منها تكون بسيطة جدا، حيث تصل نسبة  98% من الحالات التي نستطيع الزراعة لهم، و2% من الحالات لا نستطيع الزراعة لهم.

ويكون السبب اهمال الشخص بحالته الصحية بصورة كبيرة، وبين أنه أي مريض مهما كان مرضه وكان يهتم بنفسه ولديه سيطرة لمرضه، من السهل عمل زراعة له، لكن الشخص الذي يهمل نفسه بالعلاج هنا يكون صعب التعامل معه.

وقد يوجد خياران أمام المريض نوعان من انواع زراعة الاسنان فهو إما أن يختار الزراعة التقليدية أو الفورية، إلا أن الزراعة الفورية أصبحت مرغوبة بشكل أكبر من الزراعة التقليدية، حيث أنها نالت رواجا واسعا من المرضى والأطباء.

وذلك بسبب توفير الوقت والجهد، والتي تقتصر على زراعة الأسنان الصناعية في نفس الجلسة التي تخلع بها الأسنان القديمة، وأن الزراعة الفورية فتحت باب كبير أمام العالم في عملية زراعة الأسنان، حيث أنها أصبحت منتشرة بشكل أكبر وفي متناول الجميع ونسبة النجاح عالية.

 

 

الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية
الفرق بين زراعة الاسنان الفورية والتقليدية

 

 

 

 

ويمكن أن نقول الفرق بين زراعة الأسنان التقليدية وزراعة الأسنان الفورية:

فإن هناك فرق كبير بين الزراعة الفورية والتقليدية، في زراعة الأسنان التقليدية وتحتاج الزرعة بين 3 إلى 6 أشهر لتلحم مع العظم وتعطي ثبات للأسنان التي سيتم تركيبها، وتكون نسبة النجاح أعلى من الزراعة الفورية.

  • وتكون استمراريتها مدى الحياة، لأنه يحدث في هذه الحالة اندماج عظمي (الزرعة سوف تندمج مع العظم) يحدث اندماج بيولوجي.
  • أما في زراعة الأسنان الفورية، يتم إدخال الزراعات في العظم الصلب، التي تعطي الزرعة الثبات الفوري.
  • وتكون عبارة عن اندماج ميكانيكي، ونسبة النجاح ليست مضمونة نجاحها على المدى البعيد، لأن الزراعة الفورية ليست من مدة طويلة تطبق على أرض الواقع.
  • لذلك النتائج ليست واضحة بعد، لكنها تمنح المريض ألم أقل ما بعد زراعة الاسنان، ووقت أقل، وتكلفة أقل، إلا أنها لا تتماشى مع جميع الحالات فهناك بعض الحالات لا تتوافق معها سوى الزراعة العادية.

ويمكن معرفة ما هي آثار ومضاعفات عملية جراحة الأسنان:

فمن الممكن أن يكون هناك بعض الآثار البسيطة، إلا أن هذه الآثار من الممكن حلها مباشرة ولا تهدد حياة المريض، وتعتبر عملية الزراعة آمنة تماما مع إمكانية حدوث انتفاخ الخد بعد زراعة الاسنان طفيف أو بعض الآلام الذي يمكن التغلب عليه.

وملخصا لما تم عرضه في مقالتنا هذه يمكننا أن نقول أن تركيا اهتمت بالكثير من المجالات والتي منها زراعة الأسنان التي تجعل العميل يشعر دائما أنه امتلك بسمة جذابة.

 

 

 

ما بعد زراعة الاسنان
ما بعد زراعة الاسنان

وهناك ما يوجد في تركيا أفضل مراكز الأسنان التي تقدم أفضل الخدمات للعميل منها زراعة الأسنان التقليدية والفورية بأسعار مناسبة ومدهشة، ويوجد الكثير من التجارب التي توضح ذلك من أجل أن يطمئن العميل.

 

 

 

 

 

 

المصدر: العرب في باشاك شهير

عن العرب في باشاك شهير

شاهد أيضاً

افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *