الرئيسية / الأسنان / ما هي تكلفة زراعة الأسنان تركيا؟
تكلفة زراعة الاسنان تركيا
تكلفة زراعة الاسنان تركيا

ما هي تكلفة زراعة الأسنان تركيا؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على  تكلفة زراعة الاسنان تركيا بالتفصيل … 

تعد زراعة الأسنان التطور الأكبر لطب الأسنان إذ أنها تعالج فقدان الأسنان دون الحاجة إلى توريط أي من الأسنان محل الفقد، ومن أكثر الدول شهرة في هذا المجال تركيا، فيتسائل الكثر عن تكلفة زراعة الاسنان تركيا، للزراعات السنية نسبة نجاح جيدة وتعتمد على التبريد الجيد للعظم أثناء العمل وتعقيم المنطقة وإتقان وضع الزرعة ومحور تشابكها مع الأسنان المقابلة.

طريقة زراعة الاسنان

بالرغم من التطوّر الكبير والتحسّن في العناية بالأسنان، إلا أن العديد يعانون من فقد الأسنان وذلك بسبب الإصابة بتسوّس الأسنان، أو أمراض اللثة، وكان العلاج الوحيد هو تركيب أطقم أو جسور مكان الأسنان المفقودة، ولكن حاليًا تم تطوير آلية زراعة الأسنان، وهي عبارة عن عملية استبدال لجذور الأسنان.

توفر عملية زراعة الأسنان أساسًا قويًا للأسنان دائم أو يمكن استبدالها اعتمادًا على اختيار المريض، ويتم تصنيعها اعتمادًا على الأسنان الطبيعيّة للشخص المُصاب، تُساعد زراعة الأسنان في تُحسن صحة الفم، وتتميز بأنها تستمر لفترات زمنية طويلة، وتُعتبر نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان عالية جدًا، فقد تصل إلى 98%، وفي هذا المقال سيتم ذكر كيفية زراعة الأسنان.

ربما تفيدك  قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

مدة زراعة الاسنان
مدة زراعة الاسنان

كيفية زراعة الأسنان:

بعد تلقي حقنة التخدير أو حبة الطمس لتفادي الم زراعة الاسنان أثناء العملية، يبدأ الطبيب بالحفر في عظمة الفك في الأماكن المعدة للزرع، يتم إدخال الغرسات التي تلصق بها التيجان المؤقتة، داخل الثقوب الناتجة عن الحفر.

يتم وضع التيجان النهائية عند استيعاب الغرسات في مكانها، وعندما تصبح التيجان جاهزة، يتم استدعاؤكم للعيادة لإجراء التثبيت للغرسات، وتستمر مدة زراعة الاسنان عادة مابين ثلاثة إلي ستة أشهر، قبل البدء في المرحلة الثانية وهي التركيبات الصناعية.

  • تشعرون بعد علاج زارعة الأسنان بألم، والذي يزول في غضون يوم – يومين، في هذا الوقت يزول أيضًا التورم. يجب عليكم في هذه الأيام أي بعد خياطة زراعة الاسنان، إجراء شطف لتطهير الفم وأخذ المضادات الحيوية.
  • كذلك يوصى بأخذ بضعة أيام عطلة من العمل، من أجل تسهيل عملية الشفاء، يجب بعد علاج زراعة الأسنان تجنب التدخين وأكل الأطعمة اللينة فقط.
  • ويتسائل المرضي وينهكون أنفسهم في التفكير عن كم يستمر الالم بعد زراعة الاسنان ؟ من المحتمل أن يستمر الشعور بالألم لمدة أسبوع تقريبا بعد الجراحة.
  •  لا تتفاجأ أيضا إذا امتد الألم إلى أجزاء مختلفة من الوجه مثل الخدين أو الذقن أو حتى تحت العينين اعتمادا على مستوى حساسيتك.
  • قد يكون هذا طبيعيا ويعتمد بشكل أساسي على المنطقة التي تعمل عليها، سواء في منطقة الفك العلوي أو السفلي.

 

خياطة زراعة الاسنان
خياطة زراعة الاسنان

 لنتعرف على مراحل زراعة الأسنان

تمر عملية زراعة الأسنان بعدة مراحل، ونوضحها كما يلي:

_تحضير عظم الفك للجراحة

في بعض الحالات يكون عظم الفك لينًا أو هشًا ولا يتمكن تحمل الضغط الكبير الناتج عن عملية المضغ فيؤدي إلى كسر في عظم الفك، وبالتالي يؤدي إلى فشل عملية زراعة الأسنان، أو أن يكون عظم الفك مصابًا بكسور، لذلك يلجأ الطبيب الجراح إلى إجراء عملية التطعيم العظمي.

تتم إزالة قطعة من عظم الفك ليتم ترقيع عظم الفك، وفي بعض الحالات الصعبة أو عندما يتعذر أخذ قطعة من عظم الفك يتم أخذ قطعة من عظم الفخذ وزراعتها في عظم الفك، وقد تستغرق العملية حوالي تسعة أشهر حتى ينمو العظم المزروع بما يكفي لتكوين عظام جديدة لدعم الغرس السني.

وفي الحالات البسيطة يحتاج عظم الفك إلى عملية تطعيم عظمي صغرى وهي غالبًا ما تتم في نفس وقت إجراء جراحة زراعة الأسنان.

_وضع الغرس السني

يقوم الجراح بعملية قطع لفتح اللثة وكشف العظم ثم يقوم بحفر ثقوب في عظم الفك حيث سيتم وضع وتد الغرس السني وهو عادةً ما يكون مصنوعًا من معدن التيتانيوم وهو معدن آمن جدًا ولا يتأثر بالأحماض ولا يتعرض لتغيرات كالتي تطرأ على المعادن على المدى الطويل، ويكون قطره وطوله تبعًا لمكان السن المفقود ووجود الزرعات المجاورة له.  ونظرًا لأن الوتد سيكون بمثابة جذر السن فإنه يُغرس بعمق في العظام.

وفي هذه المرحلة يتم انتظار نمو العظام حتى يحصل الالتحام العظمي، وهو يحتاج إلى 3 أشهر في عمليات الزرع في الفك السفلي ويحتاج إلى 6 أشهر في عمليات الزرع في الفك العلوي، لذلك تبقى هناك فجوة في مكان السن المفقود، وغالبًا ما يتم وضع طقم أسنان جزئي مؤقت للحفاظ على المظهر العام ولتسهيل عملية المضغ.  ويمكن إزالة طقم الأسنان عند النوم وعند تنظيف الأسنان.

عملية زراعة الأسنان
عملية زراعة الأسنان

 

ربما تفيدك قراءة:  افضل مستشفى زراعة الاسنان في تركيا

ظهرت في الأونة الأخيرة طريقة جديدة لغرس الأسنان عن طريق أشعة الليزر، وهي عبارة عن تدخل علاجي طفيف دون اللجوء إلى العمل الجراحي التقليدي عن طريق المشرط، ويمكن استخدامها في كافة المناطق التي يتواجد بها عظم فكي كافي ومناسب لعملية زراعة الأسنان، حيث تتم تلك العملية عن طريق توسيع العظم من خلال عمل ثقوب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره 5 ملم.

ويتم تحضير تلك الفتحة عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها، وتوفر الجراحة الليزرية أعلى درجات شفاء والتئام الجرح بعد إتمام العملية لما في أشعة الليزر من مميزات حرارية تعمل على التجلط الفوري للدم والتحام الأجزاء المقطوعة من اللثة والعظم.

وضع الدعامة

بعد أن يكتمل الإندماج العظمي يحتاج الطبيب لإجراء جراحة إضافية وذلك لوضع الدعامة وهي القطعة التي يتم تركيب التاج السني عليها وعادة تتم هذه العملية بعد تخدير موضعي ويتم في العيادات الخارجية.

يقوم الطبيب الجراح بشق اللثة وذلك لكشف الغرس السني وبعد ذلك يقوم بتركيب الدعامة على الغرس السني وينتظر الجراح التئام اللثة حول الدعامة وأحيانًا يقوم جراح الأسنان بوضع الدعامة على الوتد عند غرس االوتد مما يعني أن المريض لن يحتاج لعمل جراحي آخر، ونظرًا لكون الدعامة ستبقى ظاهرة لأنها تتجاوز خط اللثة فإنها تبقى مرئية عند فتح الفم وتبقى على هذا الحال حتى انتهاء الجراحة لذلك لا يحبذ أغلب المرضى هذا المظهر ويفضلون وضع الدعامة في جراحة منفصلة.

اختيار الأسنان الاصطناعية

بعد وضع الدعامة ينتظر الطبيب التئام اللثة حول الدعامة وتحتاج من أسبوع إلى أسبوعين، بعد التئام اللثة يقوم طبيب الأسنان بأخذ الطبعات السنية وذلك لمعرفة القياسات وأبعاد السن بدقة لتحضير تيجان الأسنان قبل عملية التركيب. يقوم المريض والطبيب وبالتعاون مع اختصاصي تعويضات الأسنان باختيار نوع ولون الأسنان المطلوبة. وهناك نوعين من الأسنان:

الأسنان الاصطناعية القابلة للإزالة:

وهذا النوع يشبه طقم الأسنان التقليدي القابل للإزالة وهو عبارة عن أسنان اصطناعية محاطة بمادة الأكريليك وهي تعطي مظهرًا زهريّ اللون يشبه اللثة، وتكون التيجان مثبتة على إطار معدني، وتستقر في مكانها بإحكام ويمكن نزعه من مكانه عند التنظيف وإعادته بعدها. وغالبًا ما يكون هذا الخيار جيدًا عند استبدال بعض أسنان الفك السفلي كونه أقل كلفة من الغرسات السنية المتعددة، كما أنه أكثر ثباتًا وأمانًا من أطقم الأسنان التقليدية.

الغرسات الاصطناعية الثابتة:

في هذه الحالة يتم تثبيت السن الاصطناعي بإحكام ويتم تدعيمها بشكل دائم على الدعامة الفردية، وهو بذلك يشبه السن الحقيقي بشكل كبير وهذا السن لا يمكن إزالته أثناء التنظيف، وهو الاختيار الأمثل في حال لا تشكل التكلفة المادية عائقًا، وفي هذه الحالة يتم استبدال العديد من الأسنان المفقودة.

 

اختيار الأسنان الاصطناعية
اختيار الأسنان الاصطناعية

يوجد كثير من انواع مسمار زراعة الاسنان، فيوجد أكثر من سبعمائة نوع ويختلف حسب نوع الزرعة كما سنوضح:

الزراعة داخل العظم

هو النوع الأكثر شيوعاً، إذ يتم فيه وضع الغرسات من البراغي او الأسطوانات وغيرها جراحياً داخل عظم الفك، سواءً كانت غرسةً واحدةً لسنٍ واحدٍ أو عدة غرسات لأكثر من سن، حيث لقيَ هذا النوع إقبالاً كبيراً في عالم زراعة الأسنان.

_الزراعة على العظم

في بعض الأحيان يكون ارتفاع الفك العظمي أقل مما يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان بداخله مما أدى إلى استحداث طريقة زراعة الأسنان على العظم، بحيث يُوضع إطارٌ معدني على الجزء العلوي من خلال اللثة يتم تثبيت السن الاصطناعي عليه.

كما أنه توجد مخاطر زراعة الاسنان لا توجد مخاطر أو مضاعفات ناتجة عن عملية زراعة الأسنان فهي آمنة تماماً وهذا ايضًا يتدخل فيه الإعداد الناجح و التخطيط المناسب من قبل الطبيب لخط سير العملية يقي من كل المضاعفات و المخاطر.

من الممكن أن يحدث:

  • _ورم طفيف بعد العملية أو بعض الألم.
  • _إصابة للعصب.
  • _نخر الأنسجة.
  • _ركود اللثة.
  • _نزيف شديد.
  • _تضخم الأنسجة.

هناك عدة نهج جراحية وتأهيلية في زراعة الأسنان، فيجب إتخاذ القرار بشأن الطريقة التي سيتم إستخدامها مع المريض ووفقًا لمتطلباته التأهيلية والوضع الخاص في فمه، وذلك للرد على السؤال كم مدة زراعة الاسنان بعد الخلع؟ توجد نهج تدعو إلى زراعة الأسنان الفورية – أي بعد وقتٍ قصيرٍ من خلع السن لمنع تنكس الفك الخالي من الأسنان، قد تتطلب حالات أخرى في البداية شفاء الفك بعد الخلع لبضعة أشهر وفقط بعدها إجراء الزراعة.

كذلك في الجزء التأهيلي توجد عدد من النهج التي يدعو قسم منها إلى إعطاء “إستراحة” بعد غرس السن لبضعة أشهر ومن ثم تثبيت تاج السن في مرحلة متقدمة. تتيح التقنيات الجديدة اليوم تثبيتًا فوريًا على الغرس بعد زرعه، وتعطي المريض أسنانًا جديدةً في يوم الزراعة.

ربما تفيدك قراءة: مفاجأة! عن اسعار زراعة الاسنان الفورية في تركيا

مخاطر زراعة الاسنان
مخاطر زراعة الاسنان

زراعة الاسنان بالصور

بسبب حدوث فقدان الأسنان لعدد من العوامل الطبية والصحية، أو نتيجة لتعرض الأسنان لإصابة ما، أو الفقدان الطبيعي للأسنان مع تقدم العمر، فإن هناك العديد من الحالات التي قد تلجأ لتركيب الأسنان، ولأن الأسنان الأمامية هي مرآة الابتسامة، فإن طريقة زراعة الاسنان الامامية والأسنان بصفة عامة، عادة ما يكون هو الخيار الأهم، حيث ان زراعة الاسنان الامامية من طرق تحسين السلامة وخاصة مظهر الفرد وتعزيز ثقة الشخص بنفسه.

  • إنّ فقدان الاسنان الامامية يمكن أن يؤثر بشكل كامل على وجهك و مظهرك.
  • الأشخاص الذين فقدوا الاسنان الامامية يتحاشون الإبتسامة ويبتعدون عنها.
  • فأولئك الذين يواجهون فقدان اسنانهم الأمامية إضافة إالمشاكل الظاهرية في التغذية و النطق فإنهم يواجهون مشاكل اخرى أيضاً.
طريقة زراعة الاسنان الامامية
طريقة زراعة الاسنان الامامية

 

زراعة الاسنان الامامية
زراعة الاسنان الامامية
عيوب زراعة الاسنان
عيوب زراعة الاسنان

عيوب زراعة الاسنان

  • _الحاجة إلى التنظيف الدائم ولمُستمر للفم والأسنان، وفي حالة تجاهل ذلك فقد تحدث التهابات حادة في الفم.
  • _عدم مواءمة عملية الزراعة لكل فك؛ فتختلف أحجام وكثافة عظام الفك، فلا تصلح لكل الأشخاص؛ كشخص تعرض لضربة في الوجه.
  • _فقدان الشعور ببعض الأشياء بواسطة الأسنان، بسبب ثقب الفك، وعدم ارتباط السن الصناعي بأعصاب حسية، بل بمعدن، مضعافات جانبية ناتجة عن عملية التخدير الموضعي للفك، عند إجراء عملية الزراعة.
  • _احتمالية خسارة الأسنان المزروعة بسبب بعض الأعراض الجانبية التي تُصاحب بعض الأمراض في الفك؛ كالتهاب دواعم السن والتورم.
  • _تعرّض الفك لمزيدٍ من المشاكل الإضافية؛ بسبب فقدان العظم، وجذور الأسنان، وذلك عند فقدان الأسنان المزروعة، وليس عند الخضوع لعملية الزراعة.
  • _إنهاك اللثة عند الحاجة لإزالة الأسنان المزروعة أكثر من مرة، واستبدالها بأُخرى، أو إجراء تعديل على عملية الزرع.
  • _التكلفة المادية العالية لعملية الزراعة، بالمقارنة مع تركيب الجسر أو أطقم الأسنان.

ربما تفيدك قراءة: لابتسامة جذابة.. تعرف على أسعار هوليود سمايل في تركيا

اسعار زراعة الاسنان في تركيا

قدأصحبت تركيا في الآونة الأخيرة من أكثر البلاد المقصودة لعمل زراعة الأسنان وذلك لتطور تقنياتها بشكل كبير ولأسعارها المنافسة ولجمال طبيعتها واهتمامها بالسياحة العلاجية بشكل كبير.

يعد عامل تكلفة زرع الاسنان في تركيا عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

 من أهم العوامل في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

تكلفة سعر زراعة الاسنان في تركيا لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

افضل مراكز زراعة الاسنان في تركيا

توفر تركيا العديد من العمليات التجميلية المختلفة التي تشمل أماكن مختلفة كذلك في جسم الإنسان، وعلى رأس تلك العمليات عملية زراعة الأسنان في تركياوخاصة زراعة الاسنان الفورية في تركيا من أكثر العمليات شهرة هناك ، فهي واحدة من العمليات الهامة التي تلقى رواجًا كبيرًا ساعد عليه قدرة تركيا على توفير تلك العملية بأفضل طريقة ممكنة، حيث أن تركيا تمتلك عدد وافر من المراكز المتخصصة المتميزة في هذا الصدد.

_مركز الرازي التخصصي

يعد من اشهر وأفضل المراكز التركية، لطب وجراحة وتجميل وزراعة الأسنان، ويوجد لديهم افضل الخبرات في ذلك المجال. وعنوان ذلك المركز Akşemsettin, Halıcılar Cd. no 17/a, 34080 Fatih/İstanbul

_مستشفي هوسبيتادنت

هي مجمع لأكبر عدد مستشفيات في تركيا وقد وصلت فروعها إلي ثمانية فروع، وقد أُسست المجموعة منذ عام ٢٠٠٦وبها أكبر طاقم طبي عالي الخبرة في تركيا، حيث أنها افضل مستشفي زراعة الاسنان في تركيا، وهي موجودة كمشفي في قطاع الصحة العام التركي منذ ٢٥عام، توفر فحوصات وأشعة الأسنان على مدار ٦ ايام متواصلة في الأسبوع، ويوجد بالمشفي عموما حوالي إثني عشر قطاعاً وتخصصاً في مجالات مختلفة، حيث يوجد طاقم طبي يتكون من أكثر من ١٥٠طبيباً.

تجارب زراعة الاسنان في تركيا

تعتبر عمليات زراعة الاسنان في تركيا واحدة من أهم عمليات التجميل التي يتغير معها شكل الوجه تماماً،بل وتمنح الشخص ثقة بنفسه، فمن يعانون من فقد أحد الأسنان أو عدد منها فإنهم يواجهون الكثير من المشكلات، فإذا كانت الأسنان المفقودة أمامية فإنها تعيق عملية قطع الطعام، أما إذا كانت على أحد الجانبين فإنها تعطل عملية المضغ، ولا تقتصر مشكلات فقد الأسنان على القطع والمضغ وتبييض الأسنان، فإذا كان الفقد في الأسنان الأمامية فغالباً يفقد معها الفرد القدرة على الابتسام، أو الضحك أو التحدث بثقة أمام الآخرين، فضلاً عن السخرية التي يتعرض لها الكثيرون بسبب فقد الأسنان.

من تجارب الناس مع زراعة الاسنان والذين خاضوا لعمليات زراعة الأسنان في تركيا، حيث قالوا أن هناك الكثير من المميزات التى تميز تركيا عن غيرها.

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أوضحنا سابقا، وذلك للأسباب التالية:   

  • _التكلفة الزهيدة للعمليات التي تقترب من نصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • _ كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال. تكلفة زراعة الاسنان تركيا
  • _التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.
  •  _سهولة السفر إلى تركيا، بدءا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرا وليس آخرا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودة العالية والسعر الزهيد.

ومن جرب زراعة الاسنان  في تركيا الأمر الوحيد الذي قد يشكل عائقا أمام راغبي إجراء جراحات الزراعة في تركيا هو احتياج مثل تلك العمليات إلى متابعة لفترةٍ بعد العملية لضمان استقرار السن في مكانه وعدم حدوث مشاكل فيه، وهذا إما سيتحقق عبر مد فترة الإقامة لعدة أسابيع بعد العملية، أو العودة في زيارة أخرى للتأكد من أن كل شئ سار على مايرام.

وقد أشادوا أيضآ بشبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط.

وما أضاف المتعة للمرضى أثناء تجربة علاج الاسنان في تركيا هو التنزه فى معالم تركيا المختلفة الجميلة، حيث يوجد في مدينة إسطنبول هناك متحف آيا صوفيا الشهير، وميدان تقسِيم، وتوب كابي الذي كان قصر الحاكم العثماني أو الباب العالي في تركيا، وهناك أيضًا مضيق البوسفور. وفي إزمير يمكن زيارة جامع كمرالتي، ومتحف أتاتورك، ومنطقة ألسانجاك التي يمكن الاستمتاع فيها بالجو الشرقي المميز لتركيا. ومدن تركيا الساحلية مثل أنطاليا وأزمير تقدم متعة بحرية خلابة بمعالمها البحرية وبيئتها البحرية شديدة التنوع. تكلفة زراعة الاسنان تركيا

زراعة الاسنان من اكثر العمليات القائمة في العصر الحالي فهي تعتبر عملية متكاملة تحسن شكل الأسنان فتبدو كالأسنان الطبيعية عندما تلتحم بالعظم. تكلفة زراعة الاسنان تركيا

ايضا لزراعة الاسنان اهمية كبيرة في تحسين النطق مقارنة بالبدلات المركبة التي تنزلق وتسبب مشاكل أثناء الكلام، كما تساعد زراعة الاسنان بتسهيل الأكل والراحة فتعتبر كالأسنان الطبيعية تريح الفم وعلى عكس البدلات التركيب فإنها مريحة جدا لمضغ الطعام. تكلفة زراعة الاسنان تركيا

اسنان الزراعة تعيد لك إحساسك باسنانك وتدوم طويلاً ، ايضاً تحافظ  على الأسنان الطبيعية الاخرى في الفم وتقلل نسبة فقدان باقي الأسنان المجاورة لها فزراعة الأسنان تعتبر الحل الأنسب لمن تساقطت أسنانه إذا أراد أن يستعيدها ويتمتع بصحة فم مستمرة بعيدة عن اي التهابات أو مشاكل. تكلفة زراعة الاسنان تركيا

اكتسبت تركيا شهرة واسعة في مجال عمليات التجميل بشكل عام ولكنها تفوقت بشكل كبير في مجالي زراعة الشعر وزراعة الأسنان، وذلك بسبب وجود الجراحين الأكفاء القادرين على اجراء تلك العمليات والتعامل مع الحالات الصعبة والمعقدة، ويرجع السبب في ذلك الى الاهتمام الكبير بتطوير الجامعات التركية، حتى استطاعت تلك الجامعات تخريج الأطباء المهرة ورفدتهم بالكادر الطبي من ممرضين وفنيين الحاصلين على درجات عالية من التدريب والمهارة، إضافة إلى كون المراكز التركية تستخدم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتوفرة والتي تماثل في جودتها وتطورها مثيلاها من الأجهزة المستخدمة في الدول الأوروبية.

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على تكلفة زراعة الاسنان الفورية في تركيا

 

 

 

 

المصدر: العرب في باشاك شهير

عن العرب في باشاك شهير

شاهد أيضاً

افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

تعرف على افضل دكتور زراعة اسنان في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان في تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *